أحد أعضاء الجالية المصرية
أحد أعضاء الجالية المصرية


الجالية المصرية في ألمانيا: شباب أفارقة يطالبون بتعميم "حياة كريمة" بالدول الإفريقية 

أسماء فتحي

الأحد، 16 يناير 2022 - 05:37 م

أكد حسين خضر السياسي الألماني من أصل مصري وعضو مجلس مدينة "هيدنهاوز" الألمانية، وأحد أعضاء الجالية المصرية في ألمانيا أنه خلال نقاشه مع  مجموعة من الشباب الأفارقة، أعربوا عن انبهارهم بمبادرة "حياة كريمة "، لافتين إلى ضرورة نقلها وتعميمها في كافة الدول الإفريقية. 

وقال "خضر" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخباراليوم"، إنهم وصفوها بالتجربة المصرية الرائدة، موضحا أن هناك دول أفريقية كثيرة تعاني من نفس المشكلات بل وأكثر منها، مشيرا إلى توصية منتدى شباب العالم  الذي انتهت فعالياته مؤخرا بالدعوة لتأسيس مجلس أعمال مشروعات إفريقيا، والذي يجمع بين رواد الأعمال من الشباب والرجال الأفارقة ،لتوفير وربط أفكار وابتكارات الشباب بفرص العرض والتمويل. 

ودعا المصري عضو مجلس مدينة"هيدنهاوزن" الألمانية بتشكيل مجموعات عمل من الشباب الإفريقي والمصري سواء المتواجدين داخل مصر أو خارجها  لتبادل الخبرات في إفريقيا باعتبارها إحدي مجالات التعاون المشترك بين  أبناء القارة السمراء. 

وأشار "خضر" إلى مبادرة "صوت مصر في إفريقيا Egypt’s Voice in Africa"، والتي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة من أجل استدامة التواصل مع الجاليات المصرية في أفريقيا وتحقيق الاستفادة المثلى من القوى الناعمة المصرية هناك إزاء كافة الملفات والقضايا بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية القائمة التي تبذلها الدولة المصرية، والترويج لها. 

 

اقرأ المزيد :- «الهجرة» تبدأ تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة