مجدي البدوي
مجدي البدوي


اتحاد العمال: مد إجازة الوضع للموظفة يترجم اهتمام الدولة بالمرأة

حسين دسوقي

الأحد، 16 يناير 2022 - 05:44 م

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، تعقيبا على تفاصيل إقرار 4 أشهر إجازة وضع بدلا من 3 شهور، إن الاتحاد منحاز جدا للمرأة في هذا القانون، موضحا أن هناك شعور من المصريين أن الدولة المصرية أصبحت تهتم بالمرأة.

وأضاف مجدي البدوي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المرأة المصرية أصبحت جزءا أساسيا في جميع المجالات السياسية والمجتمعية، وهذا الاهتمام دافع قوي لرجال الأعمال بأن يروا الست المصرية أن أصبح لها حقوقا.

وأشار البدوي إلى أن القانون وضع ضوابط لما يعرف بـ "استمارة ستة"، كما تم تدشين محكمة عمالية، وأنهى القانون ما يسمى بالفصل التعسفي.

وتابع البدوي أن القانون حمى المرأة من مواعيد العمل المتأخرة، للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، وهذا لن يمنع أصحاب المهن من تعيين السيدات لأنهم يجيدون في بعض المهن عن الرجال.

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، على المادة 50 من قانون العمل، والتي تقضي بحق المرأة العاملة في الحصول على أجازة وضع لمدة 4 أشهر.


وجاء نص المادة كالاتي:
للعاملة الحق في الحصول على إجازة وضع لمدة أربعة أشهر تشمل المدة التي تسبق الوضع والتي تليه على ألا تقل مدة هذه الإجازة بعد الوضع عن خمسة وأربعين يومًا، بشرط أن تقدم شهادة طبية مبينًا بها التاريخ الذي يرجح حصول الوضع فيه، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، وفي جميع الأحوال لا تستحق العاملة هذه الإجازة لأكثر من ثلاث مرات طوال مدة خدمتها.


 ويخصم من الأجر الذي يلتزم به صاحب العمل، ما يلتزم بأدائه نظام التأمين الاجتماعي من تعويض عن الأجر وفقا لحكم المادة رقم (77) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

أقرا ايضا     برلماني: «قيمة العمل» أهم رسائل الرئيس بمنتدى شباب العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة