صورة تعبيرية صورة تعبيرية

كيف تحافظين على أظافر صحية وجذابة؟

دينا درويش الأحد، 16 يناير 2022 - 07:20 م

ألق نظرة فاحصة على أظافرك.. هل تبدو قوية وصحية؟ أو هل ترى طعرجات ومناطق مختلفة اللون والشكل؟.. يمكن تجنب العديد من الظروف غير المرغوبة والتي تضر بالأظافر من خلال العناية بها.

 

 لا يمكن لمستحضرات الأظافر وحدها أن تحقق العناية بها، ويفضل اتباع هذه الإرشادات البسيطة والتي تساعدك على إبقاء أظافرك قوية:

 

لا تسئ استخدام أظافرك كأن تستخدمها كأداة لفتح الأشياء، ولا تقضمها، وحافظ على أن تكون أظافرك جافة ونظيفة حتى لا تصاب بأي عدوى بكتيرية أو فطرية. 

 

تقليم الأظافر باستمرار، ولا تقم أبداً بشد الأظافر المعلقة حتى لا تتسبب بتمزيق الأنسجة الحية، ولا ترتدي الأحذية التي ممكن أن تضغط على أصابع قدمك، وقم بترطيب الأظافر بشكل مستمر، ولاحظ أي مشكلة تعاني منها أظافرك بشكل مزمن و قم بمراجعة الطبيب عند الحاجة.

 

إذا كنت تعتمد على عمليات تجميل الأظافر لجعل أظافرك تبدو جيدة، هناك عدة أمور يجب أن توضع في الاعتبار: لا تزيل طبقة البشرة المحيطة لأنه يمكن أن يؤدي إلى عدوى الأظافر، تحقق أيضًا من تعقيم جميع الأدوات المستخدمة بشكل صحيح خلال المانيكير.

 

ويمكن أن تكون الأظافر هشة أو ضعيفة ولذلك ينصح بإبقاء الأظافر قصيرة وعلى شكل مربع ومستدير قليلا على القمة ترطيب البشرة والأظافر استخدام مقوي للأظافر.

 

ولكن تجنب المنتجات التي تحتوي على سلفوناميد التولوين أو الفورمالديهايد قم بطلاء الأظافر، ولا تستخدم مزيل طلاء الأظافر أكثر من مرة في الأسبوع. تناول 2.5 مغ من مكمل البيوتين يومياً حيث يعمل على زيادة السماكة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة