عاطف زيدان عاطف زيدان

كشفش حساب

«خلطة سحرية» قاتلة !

عاطف زيدان الأحد، 16 يناير 2022 - 07:33 م

ننتظر بشغف بالغ ، نتائج تحقيقات النيابة العامة فى بلاغ محامى أرملة الزميل الإعلامى الكاتب الصحفى وائل الإبراشى ضد طبيب شهير يتهمه فيه بالتسبب فى قتل الزميل الغالى. بينما كشف الدكتور خالد منتصر عبر حسابه الرسمى على «فيسبوك»،  عن تفاصيل ما حدث من طبيب جهاز هضمى مع الزميل الراحل بعد إصابته بفيروس كورونا قبل عام مضى ، حيث أعطاه أقراصا زعم أنها علاج سحرى من اختراعه للفيروس،  تسببت فى تدهور الحالة.و أعتبر ذلك جريمة طبية مكتملة الأركان .


لقد بدأت نقابة الأطباء أيضا التحقيق فيما حدث . وحتى تنتهى التحقيقات و تتجلى الحقائق . أجد لزاما على التحذير من انتشار ظاهرة مدعى اختراع خلطة او علاج سحرى للأمراض المختلفة ، والترويج لذلك عبر الفضائيات ، وسط صمت او غياب أى دور للجهات المختصة لوقف هذا العبث ، الذى يبث عبر اعلانات مباشرة ، أو برامج ممولة بالكامل من قبل أناس، بعضهم يدعى انه طبيب  ،والبعض الاخر لا علاقة لهم بالطب والصيدلة ، فى استغلال بشع لشغف المرضى فى التوصل لعلاج ناجع لأوجاعهم .


فهذا يزعم اختراع علاج لمرض السكر ، وآخر يروج لكريم يعالج خشونة الركبة والمفاصل والغضاريف ، وثالث ورابع ....الخ .  الأمر جد خطير ، ولايحتمل تخلى الجهات المختصة عن المسئولية ، أو تحميلها لجهات أخرى . الكل مسئول ، ولابد من تحرك جاد وعاجل من جهات الصحة ونقابة الأطباء وحماية المستهلك والإعلام ، للقضاء على فوضى الإعلانات الطبية أو  « فنكوش الخلطة السرية » انقاذا للمرضى أولا وردع كل من تسول له نفسه الكسب الحرام .
الثانوية السودانية
وصلتنى العديد من الشكاوى ، من أولياء أمور الطلبة الحاصلين على الثانوية السودانية لعام 2020/2021 ، وعددهم 740 طالبا مصريا . يناشدون فيها بالتدخل لدى السفارة السودانية بالقاهرة للإسراع بتسليمهم شهادات أبنائهم حتى يتسنى لهم تقديمها لمكتب التنسيق لدخول الجامعات .
كما يطالبون بتطبيق حصة ال 5 % بكل كلية على أبنائهم ، لتحقيق آمالهم فى الالتحاق بالكليات التى يحلمون بها أسوة بزملائهم فى الأعوام السابقة. أتمنى ردا شافيا من وزير التعليم العالى .

 

الاخبار المرتبطة

الطبيب.. والتضليل بالدين الطبيب.. والتضليل بالدين السبت، 28 مايو 2022 11:34 ص
شكرا يا " شدة " شكرا يا " شدة " السبت، 28 مايو 2022 10:43 ص
فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! الجمعة، 27 مايو 2022 06:41 م

قادر وتعملها .. يا أهلى قادر وتعملها .. يا أهلى الجمعة، 27 مايو 2022 06:15 م
«خربوا».. التحكيم ! «خربوا».. التحكيم ! الجمعة، 27 مايو 2022 06:14 م
زمان صالح سليم زمان صالح سليم الجمعة، 27 مايو 2022 06:12 م
صاحب السعادة صاحب السعادة الجمعة، 27 مايو 2022 06:10 م

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة