صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ما لون العينين الأكثر جاذبية؟.. مفاجأة نسائية

سلمى خالد

الأحد، 16 يناير 2022 - 07:55 م

للعيون لغة حين تتلاقى تختطف معها القلوب، لكن إحدى الدراسات الحديثة تحدثت عن أن كثيرًا من الأشخاص الذين يمتلكون لون للعيون يرونه هو الأكثر جاذبية عن باقي ألوان العيون الأخرى.

 

ببساطة يمكن أن يلعب لون عينيك أيضًا دورًا صغيرًا في مدى جاذبية شخص ما لك، وكثير من الأشخاص تجهل هذه المعلومة المهمة، غير أن الكثيرين لا يدركون أن هناك ألوان للعيون تصبح أكثر لفتا للانتباه، بحسب ما أكده موقع بيست لايف أولاين. 
 
رغم عشق كثير من الناس للون العيون السوداء إلا أن بعض الأبحاث وجدت أن لون العين الأكثر جاذبية عند الذكور هو الأزرق بنسبة 23.5%، ثم جاء اللون البني التالي الأكثر شعبية بنسبة 21.97٪ من الأصوات، يليه اللون الأخضر بنسبة 16.76٪، والبندق بنسبة 15.03٪، والأسود بنسبة 10.98٪، بينما حصل اللون الأرجواني وهو ليس لونًا طبيعيًا محتملا على أقل درجة بنسبة 8.09 بالمائة.

 

أما بالنسبة للإناث وجدت الأبحاث بأن لون البندق «العسلي» أكثر جاذبية عند الإناث، وبعد إجراء دراسات وأبحاث كانت النتائج مختلفة تمامًا، حيث تصدرت العيون العسلية القائمة باعتبارها الأكثر شعبية.

 

من الطبيعي أن يختلف الانجذاب من شخص لآخر، مثلما يختلف ذوق كل شخص عن الآخر، ويمكن أيضًا أن يكون العدد الإجمالي للأشخاص بكل لون عين مختلف عاملاً في ما نعتبره جديدًا، لكن اللون البني هو اللون الأكثر شيوعًا للعين حيث يغطي 70 إلى 79 بالمائة من السكان. 

 

بإلاضافة أن الأزرق هو ثاني أكثر شيوعًا عند ثمانية إلى عشرة بالمائة من الناس في جميع أنحاء العالم، والبندق والعنبر على حد سواء بنسبة خمسة بالمائة، بينما الأخضر هو الأقل شيوعًا مع اثنين بالمائة فقط من السكان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة