صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لجاذبية مميزة.. احذر تمشيط شعرك في هذه الحالة

دينا درويش

الأحد، 16 يناير 2022 - 08:04 م

 

الحصول على شعر جذاب هو حلم كل فتاة، وللحصول على شعر صحي وخالي من التلف والتقصف وخشونة الشعر، يجب عليك اتباع تلك الخطوات السهلة وستكون النتيجة حتماً مبهرة.

 

ومن الطرق السهلة للحصول على شعر جذاب، تقويته بالسليكون فالشعر الضعيف يعد من الشكاوى الشائعة بين الناس، ومن الجدير بالذكر أن أجهزة الشعر تتركه مجعداً لا أكثر ويغطي السليكون الشعر بطبقة رقيقة مما يجعله أجمل ولا يعاني من منظر دهني.

 

واحرصي على تناول الأسماك والحبوب لأن غذائك ينعكس على صحة شعرك؛ لذا فأكثري من تناول السلمون والمكسرات؛ فهي غنية بالبروتينات والدهون وخاصة الأوميجا 3 اللازمة لجعل فروة رأسك أكثر صحة، واحرصي على تناول الخضراوات الورقية، والفاصوليا والجزر. 

 

وحافظي على لمعان شعرك بالماء الفاتر المياه الساخنة فتجرد الشعر من الزيوت الواقية التي تعمل كحماية طبيعية له، وبذلك يختفي لمعان شعرك .

 

وعالجي نهايات شعرك المتقصفة بالبروتينات استخدامك للصبغات أو المواد الساخنة للعناية بالشعر يلحق ضررا كبيراً بشعرك ولكن هناك منتجات تحتوي على بروتينات تغوص إلى جذع الشعرة وتقوم بإصلاح التقصف، ولكنك تحتاجين إلى استخدام تلك المواد بشكل منتظم. 

 

واحصلي على طلة ذوي الشعر الأحمر السيدات الطبيعيات ذوي الشعر الأحمر لهم شعر أسمك على عكس الشقر، ولحسن الحظ يمكنك زيادة حجم الشعر مهما كان لونه عن طريق استخدام المجففات مع الحرص على تجفيف فروة الرأس.

 

وعليك كذلك تجنب معالجة القشرة بالزيوت؛ حيث لا تُعد القشرة نوعاً من الجلد الجاف على الإطلاق فالسبب أساساً هو مشكلة في جلد فروة الرأس، وبالتالي استخدام مزيد من الزيوت تزيد المشكلة ولا تحلها، ولذلك يعد الشامبو المعالج للقشرة هو العلاج الأمثل لذلك.

 

واتركي مجففات الشعر ذات الطاقة العالية مجففات الشعر ذات الطاقة العالية لا توفر وقتك وتضر شعرك، فقد أوضحت الدراسات أن كل المجففات تحتاج إلى نفس الوقت بالإضافة إلى أن المجففات ذات الطاقة العالية مصدر للمزيد من الضوضاء.

 

وقلل من تمشيط شعرك لتقللي من تساقطه فكلما مشطي شعرك أكثر كلما زاد معدل تساقطه ولتجنب تساقط مزيد من الشعر ينصح باستخدام فرش ذات رؤوس مكورة، و إياكِ وتمشيط شعركِ وهو مبلل لأنه يضر الشعر بشدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة