محافظ الغربية يبحث مع رؤساء المدن خطة الرصف الجديدة.
محافظ الغربية يبحث مع رؤساء المدن خطة الرصف الجديدة.


نسبة تنفيذ مجمع الخدمات الحكومية بـ«نهطاي» في الغربية تصل لـ95%

شريف زرد

الأحد، 16 يناير 2022 - 09:53 م

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماعاً لمتابعة خطة الرصف بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء حسين الجندي سكرتير عام المحافظة، حيث تابع المحافظ خلال الاجتماع نسب تنفيذ الرصف في جميع المراكز والمدن والأحياء وذلك في إطار خطة المحافظة لـ تطوير الطرق الرئيسية والفرعية.

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ نسب تنفيذ الرصف في الشوارع التي تم الانتهاء من إدخال كافة المرافق بها، موجهاً الإدارة الهندسية بعرض تقرير أسبوعي عن تقدم الأعمال من خلال لجان الإشراف.

وأكد المحافظ أن المحافظة مستمرة خلال خطة العام المالي 21/22 في استكمال أكبر خطة رصف شهدتها المحافظة حيث تم رصف 363 طريق في العامين السابقين بطول 303 كم، وجاري رصف 159 طريق بطول 210 كم خلال خطة العام الحالي.

كما أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن مشروع تبطين الترع هو أحد أهم المشروعات الرائدة التي تتم في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم لتفقد أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية نهطاي بحضور إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، حيث تفقد المحافظ أعمال تبطين ترعة الخضراوية بطول 20 كيلو متر في نطاق مركز زفتى بالوحدات المحلية "نهطاي، سنبو الكبرى وسندبسط".

وتابع المحافظ جولته بتفقد مدرسة الشهيد طلبة السايح للتعليم الأساسي والتي تم الانتهاء من أعمال صيانتها ورفع كفاءتها بتكلفة مليون جنيه، كما تفقد مدرسة نهطاي الإعدادية وأعمال إنشاء الوحدة الصحية بتكلفة ٢٧ مليون جنيه .

واخْتُتِمَتْ الجولة بتفقد مجمع الخدمات الحكومية بنهطاي والذي قارب على الانتهاء، حيث وصلت نسبة التنفيذ به إلى 95% بتكلفة 10 مليون جنيه، ومن المقرر أن يقدم المركز خدمات متنوعة عن طريق مقرات مختلفة مثل: مركز تكنولوجي، سجل مدني، شهر عقاري، تموين، بريد، وحدة محلية، مجلس محلي والتضامن الاجتماعي.

كما تفقد المجمع الزراعي البيطري حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال الخرسانية وجاري أعمال التشطيبات بنسبة 88.5٪؜ وبإجمالي تكلفة 5.4 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً: تكريم مسئول ذوي الهمم بمديرية الشباب والرياضة بالأقصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة