المهن الموسيقية
المهن الموسيقية


شروط التحاق مؤدي المهرجانات والراب بنقابة المهن الموسيقية.. تعرف عليها | خاص

مروة العدوي

الإثنين، 17 يناير 2022 - 12:32 م

أكد أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أن النقابة لديها لوائح وقوانين وعلى الجميع الالتزام بها وعدم الخروج عنها.

وأضاف سكريتر عام نقابة المهن الموسيقية في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه يوجد شروط لالتحاق مؤدي المهرجانات والراب بنقابة المهن الموسيقية.

وأشار رمضان، أن الشروط متمثلة في تقديم المستندات المطلوبة أهمها موقف التجنيد للرجال واجتياز الاختبارات الصوتية من خلال لجنة نقابة المهن الموسيقية، فضلا عن تغير الأسم إذا كان الأسم لا يليق والتي اشتهر بها عدد من المؤديين، بالإضافة إلى الالتزام بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها على المسرح.

وأوضح سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أن النقابة لديها الحق في إلغاء التصريح السنوي في حين عدم الامتثال لقرارات النقابة السابقة.

وقد اعلن رمضان، أن النقابة ستتواصل مع موقع «يوتيوب» من أجل معرفة إمكانية إيقاف وحذف أغنيات المهرجانات ومنعها.

وكان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أصدر قرارات، خلال الشهور الماضية، بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات من العمل بقرار جماعي من مجلس النقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة «حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليلة، أحمد قاسم الشهير بفيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا».

وأكدت النقابة في بيان، أنه «يمنع منعًا باتًا من ليس عضوًا بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة