شرطة المرافق
شرطة المرافق


تكثيف الحملات البيطرية والتموينية بمدن محافظة الأقصر

محسن جود

الإثنين، 17 يناير 2022 - 12:54 م

 

شنت شرطة المرافق بمديرية أمن الأقصر، بالتنسيق مع مجلس مدينة الأقصر، حملة لإزالة التعديات والإشغالات من أصحاب المحال التجارية والمقاهي والباعة المتجولين.

استهدفت الحملة مناطق موقف الأقاليم وموقف البياضية والإسعاف والمستشفى الدولي وحي الفيروز ومنطقه ابوالجود بمدينة الأقصر، وذلك بمشاركة المقدم خالد الغول مدير شرطة المرافق بالأقصر، تحت إشراف اللواء علاء الطوخي حكمدار مديرية أمن الأقصر، واللواء محمد الصاوي مساعد مدير الأمن.

وأسفرت الحملة عن تحرير 27 محضراشغال، 6 بائع متجول، 3 منشأه بدون ترخيص، 8 عدم ارتداء كمامه، 4 مقهي تقدم شيشه وضبط عدد 19 شيشه، 4 ميكروفون ازعاج، 43 إزالات إداريه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتحفظ على المضبوطات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء خالد عبدالحميد مدير أمن الأقصر، بتكثيف مجهودات شرطة المرافق لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والجانبية وتحقيق الانضباط العام على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 من ناحية أخرى قامت إدارة الخدمات البيطرية بالأقصر   برئاسة الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري بالأقصر بشن حملة مكبرة لمراقبة الأسواق ومحال الجزارة.

شارك في الحملة أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطري بالأقصر  بالاشتراك مع  العقيد عبد الحميد فرحات رئيس شرطة البيئة والمسطحات ومفتشي التموين وسلامة الغذاء أسفرت  عن ضبط كمية٥٩ كيلو جرام من اللحوم الفاسدة ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبياناتها كالآتي: ٤٦ كيلو جرام من مصنعات اللحوم المفروم واللحوم البلدي غير معلومة المصدر مع تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وكمية ١٣ كيلو جرام من مصنعات اللحوم المفروم غير معلومة المصدر مع تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير عدد محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً.

 وفي إطار تعليمات السيد القصير وزير الزراعة، بتكثيف حملات التفتيش على المطاعم والمجازر ومحلات بيع الجزارة والأسماك والثلاجات بمدينة إسنا حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، شنت مديرية الطب البيطري بالأقصر برئاسة الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري بالأقصر، حملة مكبرة للتفتيش على عدد من منافذ بيع اللحوم والمواد الغذائية بمدينة إسنا.

قاد الحملة الدكتور محمد الرشيدي مدير إدارة إسنا البيطرية، بالاشتراك مع المقدم محمد عبد العزيز رئيس مباحث التموين بالأقصر، وإدارة تموين إسنا، حيث تم التفتيش على عدد من محلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات والهيبر ماركت داخل المدينة.

 وتمكنت الحملة من ضبط إجمالي كمية ٩١ كيلو جرام من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وبيانتها كالآتي: ٣٣ كيلو جرام من شحوم حيوانية، و١١ كيلو جرام من اللحوم المستوردة، و٤٧ كيلو جرام من الدواجن ومن مصنعات اللحوم والدواجن، وجميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع تغير في الخواص الطبيعية ووجود تغير في اللون والرائحة، وتم تحرير عدد 2 محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً.

اقرأ أيضا | 2154 محضر إشغال طريق بالجيزة

وأكد الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري بالأقصر، أن الحملات مستمرة بكافة مدن المحافظة لضبط اي مخالفات او تلاعب في المواد الغذائية، وذلك حفاظا على صحة سلامة المواطنين وسلامه الغذاء المطروح في الأسواق.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة