جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الرقابة المالية: إنجاز العديد من مستهدفات استراتيجية الهيئة خلال 2021

نرمين سليمان

الإثنين، 17 يناير 2022 - 12:57 م

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم انتخاب رئيس الهيئة رئيسًا للجنة الأسواق النامية والناشئة «GEMC» ونائبًا لرئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال «IOSCO»، وذلك للمرة الأولى في تاريخ سوق المال في مصر وأفريقيا.

وتابع رئيس هيئة الرقابة المالية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي السنوي لغرض حصاد هيئة الرقابة المالية، وهذا كتقدير لاتساق ما تطبقه الهيئة من إجراءات رقابية مع المبادئ الرقابية العالمية، استطاعت مصر الاحتفاظ بعضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية لمراقبي المعاشات وصناديق التأمين الخاصة (IOPS)، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وأشار رئيس هيئة الرقابة المالية، إلى ترأس الهيئة الاجتماع السنوي لأكبر لجان المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال (اجتماع GEMC) لاحتضان بيئات تكنولوجية مختصة بابتكار حلول في التكنولوجيا المالية وتسريع الاعتماد على تطبيقاتها في الأسواق المالية لأول مرة في تاريخ سوق المال المصري.

وأضاف قامت الهيئة بتدشين فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة في مجال إدارة المخاطر بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، والمقدمة لمجموعات من العاملين المختصين بالرقابة والإشراف على مختلف الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال مدرسة فرانكفورت للتمويل والإدارة، والاتفاق معها على تصميم نموذج لاختبارات الإجهاد والتحمل وتحليل السيناريوهات للأنشطة المالية غير المصرفية بمعايير دولية.

واضاف د. محمد عمران، أن هيئة الرقابة المالية قامت بافتتاح مجمع المعرفة للثقافة المالية (Financial Literacy Knowledge Hub) بهدف نشر الثقافة المالية داخل القطاع المالي غير المصرفي، وتعزيز اعتماد النمو الاقتصادي على الطاقات البشرية الخلاقة ومهارات التقنية العالية، بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة بالمشاركة في مراسم الاحتفال بتخريج أول دفعة من طلاب الماجستير المهني في حوكمة الشركات والذي يقدمه مركز المديرين المصري بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع الأكاديمية لمنح شهادة الدكتوراه المهنية في الحوكمة. كما قام معهد الخدمات المالية (FSI) بالتعاون مع معهد دراسات البورصات الأسباني (IEB) بالبدء في التدريس للدفعة الأولى من طلبة الماجستير في الأسواق المالية والحاصل على المركز الأول في أسبانيا كأفضل برنامج ماجستير في الأسواق المالية.

اقرأ أيضا | محمد عمران يكشف عن حصاد هيئة الرقابة المالية خلال 2021

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة