الشيخ محمد حشاد نقيب محفظى وقراء القرآن الكريم
الشيخ محمد حشاد نقيب محفظى وقراء القرآن الكريم


شروط الحصول على عضوية نقابة قراء القرآن الكريم

مروة العدوي

الإثنين، 17 يناير 2022 - 05:57 م

كشف أكد الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب محفظى وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، عن شروط الالتحاق بعضوية النقابة والتى تتمثل فى فيش جنائي موجه للنقابة، وصورة البطاقة وصورة شهادة الميلاد، وصورة المؤهل الدراسى وعدد 2صورة شخصية.

وأضاف شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب محفظى وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية  فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنه يجب على من يرغب فى الالتحاق بالنقابة تقديم بيان الحالة الوظيفيه لو موظف والموقف من التجنيد، بالإضافة إلى دفع مبلغ بداية الاشتراك.

وأوضح شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب محفظى وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، أن الذى يعفي من الاختبار عضو مقرأة، شيخ مقرأة، مدرس قرآن بالأزهر، محفظ قرآن بالأزهر، قارئ سورة.

وأشار حشاد، الى أن الاشتراك السنوي 150 جنيه في العام لافتا إلى أن عمر المتقدم من سن الأربعين حتى الخمسين يختلف في الرسوم المادية.

وقال شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب محفظى وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، أن التقديم بمقر النقابة بالقاهرة.

يذكر أن الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب محفظى وقراء القرآن الكريم بجمهوريه مصر العربية، قد أكد أن مجلس النقابة قرر عدم السماح للجمهور بحدوث غوغائية أثناء تلاوة القرآن في العزاءات وعلى القراء متابعة ذلك القرار، فضلاً عن إحالة من يخالف أحكام القراءة والتجويد إلى جهات الاختصاص للتحقيق، مضيفا أن من يدخل النقابة يكون حافظا للقرآن كاملا، وسيتم منح العضو تصريح عمل، وذلك لأن بعض القراء يبحثون عن المكاسب والشهرة، وربما لا جلسوا أمام معلم يعلمهم كيف يقرأون القرآن وهذه ظاهرة خطيرة.

وأشار "حشاد"، إلى أن النقابة تضم نحو 9 آلاف عضو ما بين قارئ ومحفظ، مشيرًا إلى أن جميع القراء على دراية كاملة بأن النقابة لا تجامل في كتاب الله تعالى.

وتابع: "سنتصدى بكل حزم للمتجاوزين في حق كتابه الله تعالى، ومن يصر على أفعاله سيتم تحوله إلى لجنة القيم بالنقابة للمحاسبة الفورية لتوقيع أقصى عقوبة قانونية عليه"، لافتا إلى أنه تم تكليف حاتم مقلد المستشار القانوني للنقابة باختيار بعضا من المحامين في المحافظات للإسراع في اتخاذ ما يلزم تجاه القراء المخالفين.

 

اقرأ أيضا | نقابة القراء تنعى أقدم محفظة قرآن مصرية: خسارة كبيرة للإسلام

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة