تطبيق  Sparked من فيسبوك
تطبيق Sparked من فيسبوك


20 يناير القادم

إغلاق خدمة المواعدة عبر الفيديو «Sparked»

وائل نبيل

الإثنين، 17 يناير 2022 - 06:17 م

غالبًا ما يسارع فريق تجربة المنتج الجديد (NPE) في «ميتا» أو فيسبوك سابق، إلى التخلي عن التطبيقات التي لا تجد قوة جذب، لذا فقد أعلنت الشركة عن إغلاق خدمة التعارف عن طريق الفيديو Sparked في 20 يناير القادم، وهي الخدمة التي اختبرتها الشركة خلال الأشهر التسعة الماضية.

وقالت الشركة : "بدأنا في بناء Sparked في أواخر عام 2020 لمساعدة الناس في العثور على الحب من خلال تجربة متجذرة في اللطف، ومنذ ذلك الحين، وبفضل المدخلات والتعليقات المنتظمة من المستخدمين، قمنا بتحسين ما يمكننا، وتعلمنا الكثير، وأقمنا اتصالات بين الناس فيما بينهم عبر ا لفيديو، لكن،  العديد من الأفكار الجيدة، بعضها ينطلق وينمو، والبعض الآخر مثل Sparked  يجب أن ينتهي."

وسيتمكن المستخدمون من تنزيل بياناتهم قبل 20 يناير، و بعد هذا التاريخ ، سيقوم فيسبوك Facebook بمسح حسابات Sparked الخاصة بهم.

و خدمة Sparked عبارة عن مزيج من Chatroulette ، ودردشات الفيديو التي أدخلتها تطبيقات المواعدة الأخرى على مدار السنوات القليلة الماضية، كما ويشارك المستخدمون من منطقة أو مجموعة سكانية معينة في أحداث المواعدة (كان هناك عدد قليل من الأحداث العالمية أيضًا)، ليكون هناك أربع دقائق للدردشة بين أي طرفين، وإذا أراد كلاهما قضاء المزيد من الوقت مع بعضهما البعض، فيمكنهما إعداد موعد ثان مدته 10 دقائق، أو تبادل تفاصيل الاتصال.

وعلى الرغم من أن المستخدمين كانوا بحاجة إلى حساب فيسبوك Facebook  لاستخدام Sparked  ، إلا أن الخدمة كانت متميزة عن كل من Facebook و Facebook Dating فلم يكن لديها ملفات تعريف عامة، أو رسائل، أو ميزات مطابقة، مثل  خدمة  Tinder.

ووصفت فيسبوك Facebook في البداية خدمة Sparked بأنها اختبار تجريبي صغير للتعرف على المواعدة بالفيديو، وقد تم إضافة لكل من Sparked  و Facebook Dating  ميزات الدردشة الصوتية العام الماضي.

وتنضم خدمة Sparked إلى قائمة طويلة من مشاريع NPE التي أغلقها Facebook ، بما في ذلك تطبيق Pinterest على غرار للهواة Hobbi ، و TikTok clone Lasso ، وتطبيق selfie MSQRD.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة