فقدان الوزن
فقدان الوزن


أفضل النصائح لفقدان الوزن بسرعة ودون مجهود

سارة شعبان

الإثنين، 17 يناير 2022 - 06:21 م

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن بسرعة، ولكنها تجعلك تشعر بالجوع والحرمان، فمن من الأفضل إنقاص الوزن ببطء، وفي الغالب ليست بالطرق السهلة التي تتبعونها، فمن المهم أن تتتبع نظام غذائي صارم جيدا وممارسة الرياضة من أجل الحصول على صحة أفضل.

وبحسب إخصائي التغذية رونالد سميث، هناك العديد من الطرق لمساعدتك في الوصول إلى هدفك بسهولة أكبر، وذلك حسب ما ذكر موقع "eatthis"

شرب ما يكفي من الماء

يقول سميث إن شرب الماء مفيد للتمثيل الغذائي، الذي يؤثر بدوره على فقدان الوزن، وينصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة، مضيفا "سيساعدك ذلك على الشعور بالشبع بشكل أسرع".

 

تناول الطعام دون الوصول للشبع

يعتبر تناول الطعام حتى 80% فقط من حد الشبع يساعد على خسارة الكثير من الوزن، والمفتاح هنا ليس حساب السعرات الحرارية، ولكن أن تكون لديك عادة عدم الإفراط في تناول الطعام.

 

 

تناول وجبة الإفطار في غضون ساعتين من الاستيقاظ

يقول سميث: "إذا انتظرت وقتا طويلا في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، فسوف يدخل جسمك في حالة الجوع ويخزن أي سعرات حرارية إضافية على شكل دهون بدلا من حرقها للحصول على الطاقة".

 

 

استخدم أطباق أصغر للوجبات والوجبات الخفيفة

 

 يقول سميث: "ستخدع هذه الحيلة عقلك ليعتقد أنك أكلت أكثر مما أكلته بالفعل".

 

التزم بنظام غذائي صحي مستدام

تعتبر الطريقة السهلة لفقدان الوزن والحفاظ عليه، واتباع نظام غذائي صحي يساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه، مثل نظام البحر الأبيض المتوسط المدعوم بالبحث.

 

ونظام البحر المتوسط الغذائي، هو برنامج مفيد لصحة القلب يركز على الدهون الصحية والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والبقوليات والمكسرات والبذور.

 

لذلك من المهم أن يلتزم الكثير من الناس بنظام غذائي صارم، يفقدون بفضله الكثير من الوزن خلال وقت قصير، لكنهم لا يتمكنون من الاستمرار، ويكتسبون الوزن المفقود مرة أخرى.

 

للرجال.. نصائح لإنقاص الوزن

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة