معرض الكتاب
معرض الكتاب


معرض الكتاب: الحصول على لقاح كورونا شرط أساسي للحضور

حسين دسوقي

الإثنين، 17 يناير 2022 - 07:27 م

كشف الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، آخر تطورات انطلاق معرض القاهرة، مؤكدًا أن هناك مركزين لتلقي لقاح كورونا داخل المعرض.

وقال هيثم الحاج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن أسعار الكتب مخفضة في المعرض، والمعرض ملتزم بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح من ضمن شروط الحضور.

وتابع الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن معرض القاهرة الدولي سوق كبير للكتب وسيشمل تخفيضات مناسبة، لافتا إلى أنه تصل اسعار بعض الكتب 3 جنيهات و 5 جنيهات.

وأضاف الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الطبعة الشعبية الاقل تكلفة للكتب في معرض الكتاب موجودة، ويكون الكتاب بنصف التكلفة بدعم من الدول. 

وتابع الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن معرض القاهرة من أكبر المعارض على مستوى العالم.

ومن ناحية أخرى تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وبصحبتها الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب قاعة 5 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية والمخصصة لإقامة أنشطة الطفل للوقوف علي التجهيزات الملحقة بها، وذلك عقب انتهاء فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأثنت وزيرة الثقافة على مستوى التجهيزات والجهد المبذول من فريق العمل، حيث أكدت على الاهتمام الخاص بكل ما يقدم للطفل بهذه للدورة، والتي ستشهد العديد من الخدمات المتطورة تقنيا وتنظيميا.

وأضافت أنه لأول مرة في تاريخ المعرض يتم استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي حيث تظهر شخصية الأديب «يحيى حقي» بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور، وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D، وذلك في ضوء اهتمام الدولة ورعايتها للنشء والاجيال الجديدة وذلك ضمن خطط تطوير المجتمع وبناء الإنسان.

اقرأ أيضا |  رئيس هيئة الكتاب: غرفة عمليات دائمة طوال فعاليات معرض الكتاب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة