صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأمير هاري يسعي إلى دفع تكاليف حماية الشرطة البريطانية أثناء زيارته إلى وطنه

سارة شعبان

الإثنين، 17 يناير 2022 - 08:42 م

طلب الأمير هاري من حكومة المملكة المتحدة السماح له ولعائلته بحماية الشرطة ، حتى على نفقته المالية الخاصة ، أثناء أي رحلة مستقبلية إلى وطنه.

 

 ويقول الأمير هاري إن الأمر ينطوي على مخاطرة كبيرة بالنسبة له ولزوجته ميغان ماركل وطفليه. زيارة دون هذا الأمن، وذلك حسب ما ذكر موقع eonline.

 

وأكد ممثل قانوني للأمير هاري أنه يريد زوجته ، ميغان ماركل وأطفاله ، أرشي (سنتان) وليليبت (سبعة أشهر) ، أن يكونوا بأمان في المملكة المتحدة ، لكن هذا أمر خطير للغاية بدون حماية كافية من الشرطة

 

وعندما كان زوج الملكة الأمير فيليب يحتضر في المستشفى في مارس الماضي، ظهر هاري وزوجته ميجان على شاشة التلفزيون لضرب النظام الملكي دون تقديم أي دليل للعائلة المالكة ووصفهم بمجموعة من العنصريين القاسيين، وذلك حسب صحيفة "ذا صن "البريطانية.

 

وفي الوقت الذي تتراجع ملكة بريطانيا عن اتخاذ قرار صعب للغاية ولكنه ضروري لإهانة ابنها الأوسط الأمير أندرو علنًا بسبب فضيحة الإيذاء الجنسي، رفع هاري رأسه الغاضب والمتمتع بامتيازات زائدة للضغط بشكل أكبر على الأسرة المالكة.

 

وكانت أخر أزمة أثارها هاري هي مطالبته بالحماية من الشرطة البريطانية عندما يكون هو وعائلته في المملكة.

وهدد الأميرهاري باتخاذ إجراءات قانونية ما لم تنهض وزارة الداخلية وتستعيد الأمن الملكي الذي كان يتمتع به قبل انتقاله الدرامي إلى أمريكا وإذا واصل تهديده، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يرفع فيها أي فرد من العائلة دعوى قضائية على حكومة الملكة، وبالطبع يتسبب في صداع كبير آخر للملكة في أسوأ وقت ممكن.

ويقول الممثل القانوني لهاري في بيان: "ستكون المملكة المتحدة دائمًا منزل الأمير هاري ودولة يريد أن تكون زوجته وأطفاله آمنين فيها مع الافتقار إلى حماية الشرطة، تأتي مخاطر شخصية كبيرة للغاية".

وأضاف: "يمول دوق ودوقة ساسكس شخصيًا فريقًا أمنيًا خاصًا لعائلتهما، ومع ذلك لا يمكن للأمن أن يكرر الحماية الشرطية اللازمة أثناء وجوده في المملكة المتحدة".

 

 وأثبت هاري وميجان أنهما مهتمان فقط بشيء واحد، هو جني أكبر قدر ممكن من المال بأسرع ما يمكن من خلال استغلال مكانتهما الملكية، وفي غياب مثل هذه الحماية ، لن يتمكن الأمير هاري وعائلته من العودة إلى منزله بالمملكة، لكن منذ انسحابهما من بريطانيا.

ويقول جيسون كناوف، كبير مساعدي الزوجين آنذاك، في إفادة شاهد إن الكتاب "نوقش على أساس روتيني ومباشرة مع الدوقة عدة مرات شخصيًا وعبر البريد الإلكتروني".

ويقول إن ميجان زودته بنقاط إحاطة لمشاركتها مع مؤلفي الكتاب وكشفت رسالة بريد إلكتروني من هاري تقول: "اتفق تمامًا على أنه يجب أن نكون قادرين على القول إنه ليس لدينا أي علاقة به. وبالمثل، فإن إعطاء السياق المناسب والخلفية لهم سيساعد في نشر بعض الحقائق ".

وأصدرت الأميرة بينوكيو لاحقًا اعتذارًا للمحكمة لكنها أصرت على أنها لا تتذكر أيًا من تعاونها الأدبي الناجح.

 

 وجسد هذا الخلاف القانوني الأخير بشكل مثالي رغبة عائلة ساسكس في الحصول على استفادات كبيرة من العائلة الملكية.

أقرأ أيضاً| مبعوث بريطانيا بمنتدى شباب العالم: لدينا شراكة قوية مع مصر في قضية التغير المناخي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة