ساعة «ميتا»
ساعة «ميتا»


ساعة «فيسبوك» المرتقبة بشاشة قابلة للفصل | صور

وائل نبيل

الإثنين، 17 يناير 2022 - 10:38 م

 

كشفت براءة اختراع، تم إطلاقها حديثًا، أن ساعة فيسبوك القادمة من شركة «ميتا»Facebook Meta، قد تأتي بشاشة قابلة للفصل.

وكان قد ورد في أكتوبر 2021، أن الشركة تعمل على ساعة ذكية بزوايا مستديرة مع كاميرا أمامية، إلى جانب ذلك، كانت هناك شائعات عن عمل فيسبوك Facebook على ساعة ذكية ذات شاشة قابلة للفصل، والآن براءة اختراع هذه الساعة الذكية التي تم إصدارها مؤخرًا، أكدت تلك التسريبات السابقة.

أقرأ أيضا.. «براءة اختراع».. نظارات آبل قادرة على تصحيح بصر المستخدمين

ووفقًا لـ Let's Go Digital ، فقد قدمت فيسبوك Facebook Technologies  براءة اختراع لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية في 24 يونيو 2021، تحتوي براءة الاختراع على معلومات حول "كتلة كاميرا قابلة للفصل لجهاز يمكن ارتداؤه". تحتوي براءة الاختراع على 49 صفحة من المعلومات، وتمت الموافقة عليها أخيرًا ونشرها في 13 يناير 2022.

وتتحدث براءة الاختراع عن نموذجين للساعات الذكية، فجاء الطراز الأول، وهو ما تم الكشف عنه في أكتوبر 2021 ، بينما يقال أن النموذج الثاني للساعة الذكية يأتي مع قرص دائري، قابل للفصل.

كما تشير براءات الاختراع إلى وجود عدة كاميرات على ساعة ميتا فيسبوك Facebook Meta الذكية، و يوجد نموذجان مختلفان، كلاهما به شاشة قابلة للفصل، بشاشة عرض ثانوية، يمكن فصلها عن الشاشة الأساسية.

وبحسب براءة الاختراع، يظل الغلاف على معصم المستخدم بحزام السيليكون، ويمكن استخدام الشاشة الثانوية (جنبًا إلى جنب مع الكاميرا) لالتقاط الفيديو، كما يمكن أيضًا استخدام الجزء القابل للفصل في الواقع الافتراضي، والواقع المعزز وأغراض الواقع المختلط، ونظرًا لأن الشاشة الثانوية قابلة للفصل بطبيعتها ، فمن المرجح أن يتم تثبيتها في مكانها بمساعدة مغناطيس قوي.

وتمتد براءة الاختراع إلى حد ذكر حوالي ثلاث كاميرات في كلتا الساعتين الذكيتين، وكذلك عن استخدام عدسات متعددة في الساعة الذكية، بما في ذلك العدسات المقربة، والعدسات ذات الزاوية الواسعة.

كما تذكر براءة الاختراع أنه باستخدام عدسات مختلفة ذات مجالات رؤية مختلفة، يمكن للمستخدمين ضبط الكاميرا حسب رغبتهم واستخدامها بسهولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة