صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تشييع جثمان زوجين توفيا بالكهرباء بالغربية.. الأم كانت تتوضأ والأب حاول إنقاذها

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 17 يناير 2022 - 11:44 م

 عصام عمارة

سيطرت حالة من الحزن على أهالي قرية نفيا التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية عقب تشييع المواطنين لجثامين زوجين مسنين توفيا صعقا بالكهرباء وسط حالة من البكاء والحزن الشديد الذى سيطر على المشيعين وعلى أولادهما الثلاثة الذين صدموا من هول المفاجأة.

وسيطرت حالة من الذهول والصدمة على أهالى القرية، عقب علمهم بخبر وفاة الأب والأم إثر الحادث المأساوى الذي شهدته القرية، وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعى إلى دفتر عزاء حزنا على فقدهما.

وأكدت أسرة الزوجين على لسان نجلهم أن الزوج والبالغ من العمر 67 عاماً وكان يعمل سباك ومع ظروفه المرضية والصحية قرر ترك تلك المهنة وأقعده المرض في المنزل ليتفرغ للعبادة والصلاة وقراءة القرآن بينما الزوجة تبلغ من العمر 60 عاما ولديها من زوجها 3 أبناء ذكور.

اقرأ أيضا|حادث مأساوي مصرع زوجين بمنزلهما صعقا بالكهرباء في الغربية 

وأضافت الأسرة أن الأم تعرضت لصعق كهربائي من صنبور مياه في حمام شقتهما السكنية الكائنة في الطابق الأول، وفور سماع زوجها صرخات صادرة من الحمام، حاول مساعدتها فأصيب هو الآخر بصعق أودى بحياتهما معا، وبتوقيع الكشف الطبى على الجثتين بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة صعق كهربائى ولا توجد شبهة جنائية.

وأكدت الأسرة أن الصعق الكهربائي مجهول المصدر وغير معلوم حتى الآن للأسرة أسباب الماس الكهربائى، حيث حدث واقعة صعق الزوجين في الساعات الأخيرة من ليلة أمس الأحد أثناء دخول الزوجة دورة مياه المنزل للوضوء، وحاول الزوج إنقاذها لكنه لحق بها وتوفيا صعقا بالكهرباء حيث تم انكشاف الأمر فور صرخات الزوجين والاستغاثة.

وأضافت الأسرة أنه فور سماع صراخ واستغاثة أحد الزوجين تحرك الأبناء الثلاثة تجاه شقة والديهما في الطابق الأول وأثناء دخول الشقة عثروا على الزوجين جثتين ملقاه في أرضيه حمام شقة الزوجية وبفحص الأمر تبين أن هناك ماس كهربائي وحاولت الأسرة الاستغاثة والاستعانه بـ 6 فنيين كهرباء لفصل التيار الكهربائي عن الشقة وتحديدا الحمام واستخراج الجثتين لكن الأمر لم يفلح إلا بعد عده ساعات وتم التواصل مع الشرطة التي انتقلت إلى محل البلاغ وجرى نقل الجثتين والتحفظ عليهما بمشرحة طنطا الجامعي تحت تصرف النيابة  فأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب التأكد من عدم وجود شبهة جنائية من عدمه
وكانت  قرية نفيا التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية قد شهدت  واقعة مأساوية حيث لقى زوج مسن وزوجته مصرعهما داخل حمام منزلهما صعقا بالكهرباء حيث سقطا على الأرض متوفين في الحال من جراء تعرضهم للصعق بالكهرباء من جراء ماس كهربائي وصل إلى المياه داخل دورة المياه.


كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمصرع زوجين صعقاً بالكهرباء داخل حمام منزلهما وعثور ابناؤهما عليهما جثتين داخل حمام المنزل.

 

علي الفور انتقلت الأجهزة الامنية لمكان الحادث وشرطة النجدة وتبين مصرع كلاً من "ع.د"67 عاما وزوجته "وس . ا 60 عاما داخل دورة مياه المنزل حيث تم استدعاء مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الجثتين حيث عثر عليهما وهما بكامل ملابسهما حيث تبين حدوث الوفاة بسبب ماس كهربائي لامس الزوجة اولا ثم الزوج الذي سمع صراخها وهب لنجدتها الا انه صعق بالكهرباء من جراء تأثيرها بالصعق الكهربائي قبله وان الوفاة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة تعرض الجسم لشحنة كهربائية كبيرة ادت الي توقف القلب في الحال.

وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي ودلت المعاينة الأولية وسؤال أبناء المتوفين أن الأم دخلت إلى حمام أولا حيث صعقتها الكهرباء بعد وصولها للمياه نتيجة ماس كهربائي وعندما سمع الاب صراخها فجأة قام بالجرى نحو الحمام لانقاذها حيث صعق بالكهرباء هو الاخر ليسقط بجوار زوجته.


وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة التصريح بدفن الجثتين وتسليمها إلى أهليتهما بعد التأكد من عدم وجود شبهة جنائية فى الحادث.
وشيع أهالي القرية الجثتين في موكب جنائزي مهيب حيث كانا يتمتعا بحب الجميع والسماعة الطيبة وسط ذهول وحزن أولادهما الثلاثة غير مصدقين ما حدث لأبوها ووالدتها حيث فقدوهم في دقائق نتيجة صعق هما بالكهرباء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة