صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد توضح أبرز الظواهر الجوية التي ستشهدها مصر خلال الساعات المقبلة | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 01:28 م

 

قالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز هيئة الأرصاد عن بعد بـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تسودها حالة من انخفاض درجات الحرارة بسبب المنخفض الجوي القادم من جنوب شرق أوروبا.

اقرأ أيضا| لبنان يتعرض لعاصفة ثلجية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة

وأضافت “شاكر”، خلال لقائها في فقرة "نشرو الأخبار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، أن هذا المنخفض يعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

وأشارت " مدير مركز هيئة الأرصاد عن بعد بالأرصاد الجوية" ، إلى أن هذه الحالة يصاحبها نشاط رياح شمالية غربية قادم من البحر المتوسط، يعمل على انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، موضحة  أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى  15 درجة مئوية، أما الصغرى وصلت إلى 6 درجات مئوية.

وعلى جانب آخر، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة منخفضة بشكل ملحوظ، وخاصة في فترات الليل التى وصلت لـ 6 درجات على بعض المناطق.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية، «إكسترانيوز» اليوم الثلاثاء، أنه متوقع خلال ساعات النهار تصل درجات الحرارة إلى 16 درجة مئوية على القاهرة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة مائلة للبرودة على محافظات جنوب الصعيد، وفترة الليل الطقس يكون شديد البرودة على كافة المناطق الذي يصل إلى حد الصقيع على المدن الجديد وشمال الصعيد.

وأوضحت غانم، أن فرص سقوط الأمطار تقل تماماً، وتبقى على بعض المناطق الشمالية الغربية للبلاد، وأمطار خفيفة على بعض مناطق البحر الأحمر، لكنها أمطار غير مؤثرة تماماً على الأنشطة اليومية.

وفي نفس السياق، أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه من الآن وخلال الساعات القادمة تضعف وتنحصر فرص سقوط الأمطار مع تمدد قوى للمرتفع الجوى على الأراضي المصرية وبقيم ضغط مرتفعة.

وأضاف الخبراء، أن هذه الليلة وحتى صباح غدا تسود أجواء من شديدة البرودة البرودة إلى قارصة البرودة على بعض الأماكن وذلك وفقاً لخرائط الطقس التى أوضحت أن درجات حرارة البلاد ما بين 3 إلى 6 درجات تحت الصفر على وسط وجنوب سيناء.

وهناك محافظات تسجل درجة واحدة تحت الصفر على جنوب غرب الوادى الجديد ودرجات حرارة ما بين صفر إلى درجة واحدة على بعض الأماكن من صعيد مصر في حين درجات حرارة ما بين 4 إلى 6 درجات على باقي أنحاء البلاد.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة منخفضة بشكل ملحوظ، وخاصة في فترات الليل التى وصلت لـ 6 درجات على بعض المناطق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة