محمود ياسين
محمود ياسين


"بورسعيد لسينما العالم القديم" يكرم محمود ياسين بإطلاق اسمه على دورته الافتتاحية

هشام خالد السيوفي

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 01:35 م

قررت إدارة مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم برئاسة المخرج إسماعيل مراد إطلاق اسم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين على الدورة الإفتتاحية للمهرجان التي تقام خلال الفترة من 25 وحتي 30 يونيو المقبل.

وقال المخرج إسماعيل مراد: "الفنان الراحل هو أحد أبناء بور سعيد ورمز فني مصري وعربي كبير ومن الطبيعي أن يكرمه  المهرجان ونتشرف أن تحمل الدورة اسمه".

وأضاف: "أن تكريم المهرجان لمحمود ياسين لن يتوقف عند حد إطلاق إسمه علي الدورة بل ستحمله أيضا جائزة أفضل ممثل في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة حيث سيظل إسمه متواجدا معنا  طيلة الدوارت المقبلة من المهرجان".

وتابع : "أنه تواصل مع أسرة الفنان الراحل وأعرب  إبنيه  السيناريست عمرو و الفنانة رانيا  محمود ياسين وأرملته الفنانة الكبيرة شهيرة عن سعادتهم وتقديرهم لمحافظة بورسعيد مسقط راس الفنان  الكبير وللمهرجان علي هذا التكريم وأكدوا مشاركتهم  في الإحتفالية الخاصة التي سيقيمها المهرجان تكريما لإسم الراحل الكبير".

يشار إلى أن محافظة بورسعيد أزاحت الستار عن تمثال الفنان الراحل  بحديقة المركز الثقافي في نطاق حي الشرق  خلال إحتفالاتها بالذكري الـ65  لعيد النصر  في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي بحضور عدد من أفراد الأسرة منهم إبنته رانيا والفنان محمد رياض و من الأحفاد محمود عمرو محمود ياسين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة