منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون


بوركينا تتأهل بصعوبة .. والرأس الأخضر يصعد بنسبة 90%

حصاد المجموعة الأولى.. أسود الكاميرون تزأر في انتظار ضحية جديدة

الأخبار

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 07:27 م

كتب: محمد حامد

مع نهاية منافسات المجموعة الأولى التى تضم الكاميرون «صاحب الأرض» وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وإثيوبيا، خرج أكثر من استنتاج لما هو قادم فى الأدوار المتقدمة بالبطولة سواء لهذه المنتخبات أو نظيرتها المنافسة .

تأهل الأسود الكاميرونية فى الصدارة برصيد 7 نقاط وهو أمر طبيعى طبقاً للتاريخ أو ما يمثله الحاضر من تفوق فنى للكاميرون على بقية منافسيها، فاز الكاميرون فى أول لقاءين على بوركينا 1/2 وإثيوبيا 1/4 ثم تعادل مع الرأس الأخضر أمس الإثنين 1/1 .

بينما جاء الأمر متشابهاً بين الثانى والثالث، فقد تأهل بوركينا فاسو على حساب الرأس الأخضر بفارق المواجهات المباشرة وبرصيد 4 نقاط لكل منهما، وجاء الفارق بينهما بفوز بوركينا على الرأس الأخضر بهدف فى مباراة الجولة الثانية، وأصبح الرأس الأخضر قريباً من الصعود ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث وسيتحدد الأمر عقب انتهاء منافسات بقية المجموعات، بينما جاء المنتخب الإثيوبى الحلقة الأضعف بالحصول على نقطة وحيدة من تعادل مع بوركينا فى الجولة الثالثة ومن قبله خسارتان من الرأس الأخضر والكاميرون .

لم يظهر المنتخب الكاميرونى بثوب الفريق المرعب الذى يخشاه جميع منافسى البطولة، ولكنه بدا أقوى من منافسيه فى نفس المجموعة ومرشحاً للذهاب بعيداً فى أدوار البطولة المتقدمة خاصة وأنه يملك سلاحى الأرض والجمهور .

إقرأ أيضاً | بوركينا والكاميرون يتأهبان لاصطياد أثيوبيا والرأس الأخضر

خرج المنتخب الكاميرونى بسلاح قد يضمن جائزة مع نهاية مشوار الكان فى نسختها الحالية، وهو مهاجم النصر السعودى فينسينت أبو بكر الذى سجل خمسة أهداف وهو هداف البطولة حتى الآن وقد يصبح هدافها مع نهاية المنافسات، سجل هدفين أمام بوركينا وكررهما أمام إثيوبيا وسجل هدفاً أمام الرأس الأخضر  أمس الإثنين .

كما امتلك ظهيرا أيمن مميزا وهو كولينز فاى لاعب ستاندر دو لييج البلجيكى .. وتمكن من صناعة هدفين خلال اللقاءات الثلاثة بالإضافة للعديد من الفرص المحققة للتهديف .

إيتو سعيد
من جانبه أبدى صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميرونى ونجم المنتخب سابقاً سعادته بتأهل منتخبه على صدارة المجموعة الأولى، وأكد خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، أنه فخور للغاية برؤية منتخب الأسود الذى لا يُقهر وهو فى المركز الأول وعلى صدارة المجموعة الأولى، وأشار إلى أنه على الرغم من عدم تحقيق العلامة الكاملة فى الثلاث مباريات إلا أنه سعيد، واختتم حديثه بأنه لا يمكنه الانتظار لما هو قادم من أدوار ومباريات، فى تعبير منه يؤكد على اشتياقه لرؤية المنتخب يلعب مجدداً .
وحرص إيتو على حضور المباراة من الملعب الأوليمبى»بول بيا» لمؤازرة اللاعبين والتقطته عدسات الكاميرات وهو يحتفل داخل الملعب عقب هدف أبو بكر فى شباك الرأس الأخضر.

إشادة كونسيساو
أكد البرتغالى أنطونيو كونسيساو المدير الفنى لمنتخب الكاميرون أن الأسود حققوا هدفهم بالتأهل لدور الستة عشر على الرغم من رغبتهم الواضحة فى ختام دور المجموعات بانتصار، إلا أن المنافس «الرأس الأخضر» لعب جيداً، مشيراً إلى أن اللعب انحصر فى وسط الملعب مع محاولات كاميرونية من جانب لاعبيه للاختراق من العمق .

تعنى الكثير
فى المقابل أكد أومبرتو بيتنكور مساعد مدرب الرأس الأخضر أن مباراة أمس تمثل لهم الكثير، وذلك لصعوبة خوض المباراة ضد البلد المضيف، مؤكداً أنهم أرادوا إنهاء مرحلة المجموعات بالفوز، ولكن خطتهم التى أسفرت عن التعادل كانت ناجحة .

بوركينا مستعدة
أكد المدرب الوطنى لبوركينا فاسو كامو مالو أن منتخبه مستعد لمواجهة أى خصم فى الدور القادم، وعن مواجهة إثيوبيا التى انتهت امس بالتعادل 1/1، أضاف أنه سعيد بالتأهل، ولكن أمامهم الكثير ليطوروه بسبب إهدارهم العديد من الفرص، مشيراً إلى أن منافسات المجموعة الأولى لم تكن سهلة، وعاد مالو ليؤكد مجدداً سعادته بالتغلب على هذه الصعوبة والتأهل للأدوار الاقصائية .

خيبة أمل
اختار أباتى المدير الفنى لمنتخب إثيوبيا تعبير «خيبة أمل» ليصف نتيجة تعادل منتخبه مع بوركينا، مؤكداً أن المنتخب الإثيوبى يمتلك عناصر جيدة لكنهم يفتقرون للخبرات، مبدياً فخره بتجربته فى هذه النسخة من الكان لأنها ستعطى اللاعبين خبرات وتصقل تجربتهم فيما بعد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة