صلاح  حقق إنجازا بتواجده بين أفضل ثلاثة لاعبين عالميا
صلاح حقق إنجازا بتواجده بين أفضل ثلاثة لاعبين عالميا


أسرار التصويت على جائزة الأفضل .. واندهاش فى الصحف البريطانية

صلاح يتجاهل «ذا بيست» ويقضى الوقت فى المطعم بـ «ياوندى»

محمود المخبزي

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 08:23 م

لم يشغل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى باله بجوائز حفل ذا بيست لجوائز الأفضل فى العالم لعام 2021 التى أقيمت أمس الإثنين أثناء تواجده مع بعثة منتخب مصر فى مدينة ياوندى الكاميرونية المشارك فى بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا .. وشارك محمد صلاح فى مران المنتخب وسط معنويات مرتفعة للغاية لمواصلة انتصارات المنتخب وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح فى البطولة بعد ضربة البداية غير الموفقة أمام نيجيريا، وبعد المران توجه صلاح برفقه زملائه فى المنتخب إلى فندق الإقامة ومنه الى غرفته الخاصة التى استمر بها بضع دقائق ومنها إلى مطعم الفندق لتناول وجبة العشاء مع زملائه وهو فى نفس توقيت حفل ذا بيست .

إقرأ أيضاً | تعرف على قائمة أصوات المدربين لـ «محمد صلاح» في جائزة «ذا بيست»

صلاح لم يشغل باله أيضا أثناء تناول وجبة العشاء وكان محور حديثه مع اللاعبين كونه قائد المنتخب الرغبة فى مزيد من التركيز فى المباراة القادمة والتأكيد على فرصة المنتخب فى المنافسة على اللقب .

هذا وأثارت جوائز الحفل العديد من علامات الاستفهام الجدل الكبير خاصة بعد خروج محمد صلاح من التشكيل المثالى رغم تواجده فى القائمة النهائية لأفضل 3 لاعبين على مستوى العالم مع الأسطورة ليونيل ميسى والبولندى روبرت ليفاندوفيسكى الذى توج بجائزة أفضل لاعب فى العالم .

وأبدى الملايين من عشاق الفرعون المصرى على مستوى العالم خاصة فى انجلترا ـ بعد أن أصبح صلاح ملهم الجماهير الانجليزية بشكل عام وجماهير ليفربول بشكل خاص ـ استغرابهم وتعجبهم من عدم تتويجه بجائزة أفضل لاعب رغم الأرقام القياسية التى حققها صلاح على المستوى الشخصى مع ناديه ليفربول وتجاوزه العديد من الأرقام المسجلة بأسماء أساطير الكرة الإنجليزية فضلا عن عدم تواجده فى التشكيل المثالى لعام 2021 .

وهاجمت جماهير ليفربول على مواقع التواصل الاجتماعى « فيس بوك وتويتر« الاختيارات الخاصة بالتشكيل المثالى وعدم تواجد نجمهم المفضل به رغم تواجده فى القائمة النهائية لأفضل 3 لاعبين على مستوى العالم .. وكتبت الجماهير : « كيف لا يكون صلاح فى صفوفهم وهو مرشح لأفضل لاعب».

ووصل الأمر إلى السخرية الشديدة من جماهير ليفربول وعشاق محمد صلاح بعدم اختياره فى التشكيل المثالى وكتب مشجع إنجليزى : « كيف يتم ترشيح صلاح لأفضل لاعب ولكن ليس فى أفضل تشكيل».. واستطرد مشجع آخر : « لا صلاح عليك فقط أن تضحك».

وذكرت صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، أن جماهير «الريدز» انتقدت الفيفا لتجاهل صلاح فى التشكيل المثالى وكتب أحد المشجعين: «يجب أن نضحك جميعا لعدم تواجد محمد صلاح فى التشكيل المثالى للعام 2021».

وأضاف آخر: «تم اختيار 4 مهاجمين (ميسى وكريستيانو رونالدو وليفاندوفسكى وإيرلينج هالاند)، لكن صلاح لم يتواجد بينهم، كيف ذلك؟».
وتناولت الصحف الإنجليزية نتيجة الاستفتاء بتعجب شديد خاصة فيما يتعلق باستبعاد محمد صلاح من التشكيل المثالى وقالت صحيفة SUN البريطانية : «غياب صلاح رغم ترشيحه ضمن أفضل 3 لاعبين مبديا تعجبها من معايير الفيفا فى اختيار تشكيل العام الأفضل والذى لم يكن صلاح ضمنه».

فيما علقت بى بى سى سبورت قائلة إن لاعبى توتنهام ومانشستر يونايتد وتشيلسى حضروا ضمن تشكيل الفيفا الأفضل وغاب صلاح مما طرح عددا من التساؤلات حول معيار الاختيار تجاه النجم المصرى محمد صلاح.

فيما أبدت سكاى سبورت تعجبها من التناقض بين ترشيح صلاح ضمن أفضل 3 لاعبين فى العالم وغيابه عن تشكيل الأفضل وعدم حصوله على أى جائزة فردية.

وعلقت صحيفة Express على جوائز الفيفا قائلة: استبعاد صلاح من جوائز الأفضل هذا العام وتتويج رونالدو بالهداف التاريخى مبدية التناقض والتساؤل عن سبب غياب صلاح عن تشكيل الفيفا لهذا العام.

ووفقا للموقع الرسمى لـ «فيفا»، حصل محمد صلاح على 39 نقطة فى المركز الثالث فى سباق المنافسة على تلك الجائزة، كمجموع الأصوات التى حصل عليها فى جميع الفئات.

وجاءت نقاط محمد صلاح على النحو التالى، 271 نقطة بناءً على أصوات المدربين، و176 نقطة من حيث أصوات قائدى المنتخبات.
كذلك حصل محمد صلاح من حيث أصوات وسائل الإعلام على 184 نقطة، و528.245 نقطة بناءً على تصويت الجماهير.
وجاء البولندى ليفاندوفيسكى فى المركز الأول بـ 48 نقطة فيما جاء ليونيل ميسى فى المركز الثانى بـ 44 نقطة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة