صورة موضوعية
صورة موضوعية


القومي لحقوق الإنسان: قرارات الرئيس السيسي رائعة جاءت في توقيت مهم جداً

مروة العدوي

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 09:58 م

أكدت نهي طلعت عبد القوي، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارات رائعة جاءت في توقيت مهم و ملح جدا.

واضافت عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، في تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم أن توجيهات الرئيس بالتوازي لوزير المالية بضرورة الاستمرار في العمل على رقمنة نظام الضرائب و الفواتير الالكترونية يدي إشارة عظيمة بأن النمو في التحصيلات بوجه عام يوفر مخصصات مالية كافية للقرارات التالية من الرئيس بحيث يكون تطبيقها بداية من موازنة السنة المالية ٢٠٢٢-٢٠٢٣.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قرر أن تضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

 

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، و أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

 

وصرح المتحدث بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023".

 

وذكر أن وزير المالية عرض أبرز مستهدفات مشروع موازنة العام المالي 2022-2023، والتي تسعى إلى خفض العجز الكلي إلى نحو 6.3% من الناتج المحلي، والاستمرار في تحقيق فائض أولي قدره 1.5% من الناتج المحلي، وخفض نسبة دين أجهزة الموازنة العامة إلى الناتج المحلي، وكذا زيادة بند الأجور إلى حوالي 400 مليار جنيه.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي اطلع كذلك خلال الاجتماع على مستجدات تطوير المنظومة الضريبية، موجها بالتزام وزارة المالية بالانتهاء من تلك المشروعات الخاصة بميكنة مصلحة الضرائب، ونظام الفاتورة الإلكترونية، وميكنة وتطوير الإجراءات الضريبية، قبل نهاية العام المالي الحالي.

 

اقرأ أيضاً| مشيرة خطاب: مصر قطعت شوطاً كبيراً في الإصلاح الاقتصادي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة