صورة موضوعية
صورة موضوعية


أغرب التماثيل حول العالم.. أشهرهم «الدمية العملاقة»

سارة شعبان

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 10:24 م

يرى البعض التماثيل باعتبارها أشكالاً ملفتة للأنظار لا أكثر، ولكن أحياناً تحمل معها قصصاً ملهمة أحياناً ومثيرة للدهشة في أحيان أخرى، وهناك أغرب التماثيل حول العالم ،وذلك حسب ما ذكر موقع scoopwhoop.

تمثال الدمية العملاقة
هو واحد من أغرب وأكبر التماثيل في الهند، وهو عبارة عن تمثال ضخم لدمية على شكل طفلة صغيرة مبتسمة، وتم بناؤه عام 2010 وهو يجذب مئات السائحين سنوياً.


تمثال آكل الطفل
يعود بناء هذا التمثال إلى القرن السادس عشر، ويسمى نافورة آكل الطفل، وهو موجود في برن بسويسرا، وكما هو واضح بالصورة فهو يبدو أن رجلاً في فمه طفل، وبحيازة الرجل ثلاثة أطفال آخرين، الإجماع الشعبي يقول إن هذا التمثال هو مجرد منحوتة كرنفال قديمة تهدف إلى تخويف الأطفال.


التمثال الغارق
يقع في هابمورج بألمانيا وهو تمثال عملاق للفنان ألويفر فوست يقع في بحيرة بينيألاستر، وتم وضعه في البحيرة 3 أغسطس عام 2011 ليتم عرضه 10 أيام فقط، ويصل ارتفاعه إلى 13 قدماً وطوله 99 قدماً ومصنوعاً من الفوم والفولاذ.

عنكبوت لويز العملاق
يعد تمثال عملاق على شكل عنكبوت يصل ارتفاعه إلى 30 قدماً مصنوعاً من الرخام والبرونز والفولاذ المقاوم للصدأ، ويقع خارج معرض تيت مودرن الفني في لندن، وهو واحد من 6 تماثيل عملاقة بناها الفنان الشهير لويز.

تمثال الحنفية المسحورة
تأسس في قادس في أسبانيا، وهو تمثال ضخم لصنبور يظهر أنه يطير في السماء ويصب الماء، لكنه في الحقيقة مخبأ في مجرى المياه الذي يحمل هيكل التمثال كله، وهو أحد أشهر معالم الجذب السياحي في قادس.

أقرأ ايضا تمثال لأول امرأة حازت الدكتوراه في إيطاليا يثير الجدل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة