صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمطار على القاهرة الكبرى خلال ساعات.. تعرف على التفاصيل

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 02:05 ص

 

أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، هطول أمطار على أغلب مناطق محافظات القاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية» خلال الساعات المقبلة.

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن هذه الأمطار سوف تكون بين متوسطة وغزيرة ولن تستمر لأوقات كثيرة من إجمالي ساعات اليوم، مع احتمالية تساقط حبّات البَرَد على أي مكان.

ولفت خبراء الأرصاد إلى أنه مع توقيت الخروج في ساعات الصباح الباكر وقبل الظهر تنتهي فرص سقوط الأمطار وتعود الشمس للظهور بشكل تدريجي في أوقات الظهيرة.

وحذر خبراء الأرصاد من تجدد نشاط الرياح القوية المصحوبة بكتل هوائية شديدة البرودة على فترات متقطعة خاصة في المناطق المكشوفة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس شديد البرودة ليلا مع تكاثف للسحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تتقدم مع ساعات الليل الي الداخل تكون متفاوتة الشدة.

كما تنشط الرياح الشمالية لتزيد من الشعور ببرودة الطقس كما تعمل علي اضطراب الملاحة البحرية ليصل ارتفاع الامواج الي 5 أمتار.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الباردة قائلة أن الموجه الباردة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، لافتة إلى أن نسب الرطوبة المنخفضة تزيد من الشعور بالبرودة أكثر خاصة في فترات الليل.

وأوضحت شاكر، أننا نتأثر بمنخفض جوي قادم من شرق وجنوب أوروبا يعمل على جلب كتل هوائية مؤثرة برياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أن هناك فرصا لتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية في مطروح والإسكندرية اليوم، متوقعة أن تستمر فرص تساقط الأمطار اليوم وغدًا الأربعاء على السواحل الشمالية تكون من خفيفة لمتوسطة، على أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري أمطار خفيفة غدًا. 

ونوهت بأن هناك نشاط رياح على المناطق الشمالية، ويشهد البحر المتوسط اضطرابا كاملا في حركة الملاحة البحرية ويصل ارتفاع الأمواج من 3-5 أمطار ولا يسمح بممارسة الأنشطة البحرية.

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وتناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية والقيادة بهدوء أثناء تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، لافتة إلى أنه من الوارد تكرار الموجة الباردة مرة أخرى خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 1303 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 26 حالة وفاة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة