حكيمي ومبابي
حكيمي ومبابي


مبابي يعلق على هدف حكيمي في الجابون : «مجنون»

أميرة أنور

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 10:12 ص

نجح النجم المغربي أشرف حكيمي في إنقاذ منتخب بلاده بعد تسجيله هدف تعادل المغرب أمام نظيره الجابوني وتأكيد صدارتهم للمجموعة بهدفين لكل منتخب خلال المباراة التي أقيمت أمس على ملعب أحمدو أهيدجو ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون.

من جانبه علق النجم الفرنسي كليان مبابي على هدف حكيمي زميله في باريس سان جيرمان ونشر صورة له عبر خاصية الاستوري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وعلق عليها:

« مجنون.. هل أنت مريض أم ماذا؟».

وكان المنتخب المغربي قد تعادل مع نظيره الجابوني بهدفين لكل منتخب خلال المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون.

وتقدم منتخب الجابون بهدف احرزه جيم ألفينيا في الدقيقة 21 قبل أن يتعادل سفيان بوفال للمغرب من ركلة في الدقيقة 73 .

وتقدم الجابون مرة أخري عن طريق نايف أكرد لاعب المغرب بهدف في مرماه في الدقيقة 81 قبل أن بتعادل أشرف حكيمي للمغرب في الدقيقة 83 .

وبهذه النتيجة أكد المنتخب المغربي صدارته للمجموعة ورفع رصيده لـ 7 نقاط بينما رفع الجابون رصيده لـ 5 نقاط ليحتل المركز الثاني ويتأهل رفقه المغرب للدور الـ 16.

يذكر أن المنتخب المغربي حسم تأهله لدور الـ16 من الجولة الماضية.

 وتقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبًا للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر. 

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة.

ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022 وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

اقرأ أيضًا: منتخب مصر يسعي لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني علي حساب السودان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة