عبد المنعم
عبد المنعم


القباني: عبد المنعم الأنسب لتعويض غياب الونش أمام السودان

أميرة أنور

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 10:57 ص

انتقد وائل القباني مدافع الزمالك السابق كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الوطني مشددًا على أن المدرب البرتغالي السبب الأساسي في تراجع أداء مصر في كأس الأمم الإفريقية 2021.
وقال القباني في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "تغيير مراكز اللاعبين من جانب كارلوس كيروش السبب الرئيسي في تراجع أداء منتخب مصر بكأس الأمم".
وأضاف: "من وجهة نظري محمد عبد المنعم أفضل من يعوض غياب محمود حمدي الونش المُصاب وذلك خلال مواجهة السودان، عبد المنعم لاعب جيد وقدمه في الملعب خلال المباراتين الماضيتين، لذلك الدفع به لتعويض الونش في مباراة السودان سيكون قرارا صحيحا". 
وتابع القباني حديثه قائلا: "الخبرة التي يكتسبها اللاعبون جزء منها نابع من شخصية اللاعب، ورؤيته وقراره في الملعب، وأرى أن هذا يتوفر في عمر كمال عبد الواحد".
وختم حديثه قائلا: "هناك العديد من اللاعبين الذين خاضوا عدد مباريات كثيرة، ورغم ذلك يرتكبون أخطاء غريبة، لذلك الخبرة نابعة أولا من شخصية اللاعب".

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» بالعاصمة الكاميرونية ياوندي اليوم الأربعاء 19 يناير في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة ، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا
و يحتاج منتخب مصر للفوز أو التعادل أمام السودان، لضمان احتلال المركز الثاني في المجموعة خلف نيجيريا صاحبة الصدارة.
ويتصدر منتخب نيجيريا قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط ، و غينيا بيساو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب السودان.
«القنوات الناقلة»
وتبث مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا حصريا عبر شبكة «بي أن سبورتس » علي النايل سات وذلك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

اقرأ أيضًا: ميدو يكشف التشكيل الأنسب لمنتخب مصر ضد السودان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة