صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط ٧ معديات ومراكب نيلية مخالفة خلال حملات بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 11:25 ص

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود بالبحيرة من ضبط ٧ معديات نيلية مخالفة . حيث تم تحرير محاضر لها وجارى عرضها على النيابة. 

وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة  بالمتابعة المستمرة ومراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة. 

وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين .

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود حملة موسعة  لمتابعة أعمال المعديات النهرية بنطاقها  والتأكد من سلامتها وصلاحيتها لنقل المواطنين بفرع النيل 

أسفرت الحملة عن  تحرير عدد ٥ مخالفات نقص في أدوات السلامة والإنقاذ وكذلك  مخالفتين عدم صلاحية طفايات الحريق.

 

كما قامت الوحدات المحلية للمراكز والمدن  بحملات مماثلة لمتابعة أعمال المعديات بنطاقها و التأكد من الالتزام بالتعريفة و الحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان والالتزام بتطبيق كافة القرارات الاحترازية المقررة

 

 

ومن جانبه شدد المحافظ على استمرار متابعة المعديات النهرية ووقفها أثناء سقوط الأمطار والرياح الشديدة .

ووقف أي معدية مخالفة لشروط الأمن والسلامة المهنية 

 

 

وفى سياق متصل  تمكنت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالبحيرة بالإشتراك مع الإدارة التموينية  بغلق وتشميع 4 مطاعم لاستخدامها  لحوم غير  صالحة للاستهلاك الآدمي  وكذلك غلق 3  محال تجاريه غير مرخصة .

 

 

 وقامت  لجنة برئاسة المهندس علاء سعد نائب رئيس المرك  وبعضوية كل من د.إيهاب الشاذلي وأحمد حمودة وصبحي عزيز  ومصطفى سليمان بتأمين من قوات الشرطة. 

تحت إشراف اللواء عماد الدكروري رئيس مركز ومدينة كوم حمادة بتنفيذ قرار الغلق بعد وصول تقرير معامل مديرية الصحة بعدم صلاحية اللحوم المضبوطة للاستهلاك الآدمي.

 

كما تمكنت الوحدة المحليه لقرية كوم شريك برئاسة إسلام رضوان رئيس الوحدة و سعيد خالد سكرتير الوحدة واللجنة المشكلة من غلق وتشميع عدد (1)مطعم وملحقاته بقرية الطيرية .

 

ويأتي ذلك استكمالا للحملات التي تشنها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالتنسيق مع إدارة التموين والإدارة الصحية للتأكّد من جودة وسلامة اللحوم والأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين.

 

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية للتأكد من صلاحية اللحوم المستخدمة والأطعمة المعروضة للبيع حرصا على سلامة المواطنين وإحالة المخالفين للقانون.

 

إقرا أيضا| الزراعة: مدارس حقلية لزيادة إنتاجية محصول البطاطس

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة