بن يوسف، سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة
بن يوسف، سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة


سفير الجمهورية التونسية يشيد بنجاح منتدى شباب العالم 

نسرين العسال

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 11:30 ص

 أشاد بن يوسف، سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة، بنجاح مصر في عقد منتدى شباب العالم، تحت رعاية وفي حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في نسخته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معًا" بمشاركة شباب من 196 دولة من جميع أنحاء العالم يعكس إيمان الرئيس بأهمية وقيمة دَور الشباب في تحقيق تنمية المجتمعات وتقدمها، وضرورة الاستماع جيدًا لأفكارهم ومقترحاتهم .

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى مع بن يوسف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى رأسها التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأهمية انعقاد اللجنة العليا المصرية التونسية، لدفع العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف مجالات التنمية.

إلى جانب أن مصر وتونس تتمتعان بعلاقات قوية في مختلف المجالات، تجسدت في الزيارات المتبادلة والعلاقات الوثيقة بين قادة البلدين، فضلا ًعن انعقاد 16 دورة متتالية من اللجنة العليا المشتركة بين البلدين برئاسة رئيسي الوزراء، كان آخرها اللجنة المنعقدة في القاهرة في نوفمبر 2017.

وكان قد كشف التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2021، تحت عنوان "تعاون إنمائي فعال.. لبناء مستقبل أفضل"، أن حزم التمويل التنموي الميسر التي تم الاتفاق عليها خلال العام الماضي مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين تبلغ قيمتها نحو 10.2 مليار دولار، من بينها 8.7 مليار دولار لمختلف قطاعات الدولة التنموية، و1.5 مليار دولار للقطاع الخاص، كما تطرق التقرير السنوي، للجان المشتركة التي تم عقدها خلال العام الماضي بين مصر ودول الأردن وجنوب السودان وليبيا وأوكرانيا، إلى جانب الاجتماع التنسيقي على المستوى الوزاري للتعاون بين مصر والأردن والعراق.

أقرأ أيضا /السفير الأمريكي: «تشرفت أن أكون موجوداً في منتدى شباب العالم»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة