صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| القاهرة تتلقى 103 طلبات تعويض من سكان الحي السادس بمدينة نصر تمهيدًا للإزالة

محمود كساب

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 01:39 م

 

كشف إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عدد طلبات المواطنين بالحي السادس في حي غرب مدينة نصر وذلك تمهيدًا لإزالة المنطقة لإقامة مشروع سكني وإداري ضخم على غرار مثلث ماسبيرو.

وأكد «صابر» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن إجمالي عدد الطلبات قد بلغ ١٠٣ طلبا  تعويضات حتى الآن، مشيرًا إلى أن المحافظة قد تلقت 4 طلبات لتعويض المادي و 6 طلبات عودة للمشروع بعد البناء وذلك اليوم الأربعاء 19 يناير.

وأشار نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إلى أن المحافظة تلقت حتى الآن 55 طلب تعويض مادي و48  طلبا عودة للمشروع بعد البناء، مؤكدا أن أجمالي طلبات حتى الآن بلغ ١٠٣ طلبا.

كان قد كشف مصدر في محافظة القاهرة تفاصيل إزالة منطقة الحي السادس بحي غرب مدينة نصر بالمنطقة الشرقية في محافظة القاهرة، وبناء أبراج جديدة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المحافظة ستقوم بإزالة تلك المنطقة لتطويرها وبناء أبراج سكنية جديدة على غرار مثلث ماسبيرو في منطقة وسط البلد وذلك بعد رصد عدد كبير من العقارات آيلة للسقوط، مضيفا أنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل لتصبح بشكل جديد.

اقرأ أيضا | نائب محافظ القاهرة: ملاحقة الباعة الجائلين ورفع الإشغالات يوميًا

وعن تعويضات الملاك أشار المصدر إلى أن سيتم دفع تعويضات للملاك في حالة طلبهم ذلك أو تأجير شقق بديلة لهم حتى الانتهاء من المشروع وعودتهم مرة أخرى لتلك العقارات.

وأردف المصدر إلى أن المحافظة لم تقوم بإزالة أي منشآت خدمية بتلك المنطقة نفيا إزالة مركز شباب مدينة نصر ومستشفى جراحات اليوم الواحد. 


وأكد المصدر أن غدا سيتم عقد اجتماعا بين رئيس حي غرب مدينة نصر ونائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية لحصر العقارات التي سيتم إزالته مرجحا بأنه من الممكن إزالة 125 بلوك جديد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة