صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قبل انطلاقه| ننشر محاور وقضايا مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

محمود كساب

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 02:52 م

تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بإطلاق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تحت عنوان «مصر تستطيع بالصناعة» وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الدولة للانتاج الحربي ووزارة قطاع الأعمال، حيث من المقرر أن ينعقد المؤتمر انعقاده في الربع الأول من عام2022.


وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم المحاور والقضايا التي سيناقشها المؤتمر في نسختها الرابعة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر جلسة تحت عنوان «صناعة التكنولوجيا وتوطينها في مصر»، حيث تناقش تلك الجلسة استخدام التكنولوجية في كافة مجالات الصناعة، ويشارك في تلك الجلسة  د. رشيق المراغي مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة صافي SAFI كواليتي للبرمجيات، وصاحب اقتراح تطبيق البرمجيات في تطوير التعليم.

اقرأ أيضا| وزيرا الهجرة وقطاع الأعمال يناقشان جدول أعمال مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

ويناقش المؤتمر أيضا  الصناعات الطبية، وتوطين صناعة السيارات، ومستقبل الصناعات العذائية والتصنيع الزراعى فى مصر، والصناعة الخضراء، والصناعات التكنولوجية، بالإضافة لجلسة الصناعة فى أفريقيا.
ومن المقرر أن يخصص المؤتمر أيضا، جلسة خاصة عن الصناعة في مدينة المحلة الكبرى والتركيز عليها لتكون ضمن أفضل المدن الصناعية على مستوى العالم، كما سيناقش المؤتمر أيضا  توطين الصناعة ودعم الاستثمار الصناعي في مصر.

ويعد مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة المؤتمر الثاني الاقتصادي التي تنظمها وزارة الهجرة بعد تنظيم مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة