القرنبيط
القرنبيط


فوائد القرنبيط النيء لتقوية العظام والوقاية من السرطان

شيرين الكردي

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 04:05 م

 

يعتبر القرنبيط من الخضراوات التي نجدها في الأسواق بمختلف المواسم، وهو يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والبوليفينول والألياف الغذائية، بما في ذلك الريبوفلافين والنياسين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة بفضل فيتامين سي والكاروتينات، ومن بينها الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم وغيرها مع كمية هائلة من الفيتامينات.

قيمة غذائية وفوائد لا تحصى لتناول القرنبيط

ويعتبر القرنبيط، من أنواع الخضار الخفيفة والتي لا تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، ويمكن استخدامه لتحضير الأطباق الرئيسية وحتى المقبلات، ففوائد القرنبيط الصحية لا حصر لها، وهو الغذاء الرئيسي في مناطق كثيرة من العالم.

- فوائد القرنبيط النيء للصحة:

1- الوقاية من السرطان

نجد في القرنبيط نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذا يحمي من الخلايا السرطانية وبالتالي الحد من الإصابة بالأمراض السرطانية وأهمها سرطان الثدي وأيضاً سرطان الأعضاء التناسلية، بالإضافة لسرطان الجلد والبنكرياس.

2- حماية الجهاز الهضمي

يحمي القرنبيط النيئ من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي بكل أنواعها، كما ويعزز وظيفته بعد تناول الأطعمة، وذلك بفضل وجود نسبة من الألياف في هذا النوع من الخضار.

3- دعم القدرات الذهنية عند الشخص

من يتناول القرنبيط النيء سيضمن أنّه سيتمتع بقدرات ذهنية أقوى، أي من ناحية التركيز، الحصول على ساعات نوم كافية، قوة الذاكرة وأيضاً التقليل من القليل والتوتر خلال اليوميات والمواقف التي تواجهه.

4 - تقوية العظام

 يحتوي على كمية من الفيتامين ك إذاً فالقرنبيط النيء سيعمل بشكلٍ كبيرعلى تقوية العظام وحمايتها من الكسور أو الهشاشة التي قد تتعرض لها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة