المنتخب الوطنى يسعي لمواصلة مسيرته فى أمم أفريقيا
المنتخب الوطنى يسعي لمواصلة مسيرته فى أمم أفريقيا


كواليس الساعات الأخيرة فى ديربى «أبناء النيل»

جلسات خاصة لصلاح مع اللاعبين .. وكيروش يحذر من سيناريو الجزائر

محمود المخبزي

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 05:16 م

شهدت الساعات الأخيرة لمباراة مصر والسودان مساء اليوم فى الجولة الثالثة والأخيرة لدورى المجموعات ببطولة الأمم الافريقية المقامة حاليا بالكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل حالة من التركيز الشديد داخل معسكر المنتخب فى مدينة ياوندى التى انتقل إليها بعد أن أقام فى مدينة جاروا منذ وصوله الى الكاميرون قبل انطلاق البطولة .

وفرضت بعثة المنتخب سياجا من السرية على معسكر المنتخب وسط حالة من التركيز الشديد بين جميع أعضاء البعثة من لاعبين وجهاز فنى وإدارى بالإضافة الى أعضاء اتحاد الكرة المتواجدين برفقه البعثة وسط رغبة قوية فى تحقيق نتيجة إيجابية وأداء قوى يعيد الثقة إلى الجميع من جماهير ولاعبين من جديد بعد الخسارة فى الجولة الأولى امام نيجيريا والفوز فى المباراة الثانية على غينيا بيساو .

إقرأ أيضاً | شاهد مباراة مصر والسودان بأمم أفريقيا اليوم الأربعاء بث مباشر

وشهدت كواليس اللحظات الأخيرة حالة من التركيز بين الجميع منذ تناول اللاعبين والجهاز الفنى وجبة الفطار تلاها اجتماعات وجلسات عديدة من محمد صلاح قائد المنتخب ونجم ليفربول الإنجليزى مع أكثر من لاعب وفى جلسات مجمعة من أجل مطالبة الجميع بالتركيز والتأكيد على أهمية المباراة وأهمية تحقيق نتيجة ايجابية.. وشدد صلاح خلال جلساته مع اللاعبين على أهمية التركيز خلال المباراة والعمل على استغلال الفرص التى تتاح للجميع من البداية مطالبا بالسعى لحسم المباراة مبكرا ومشددا على أهمية الهجمات المرتدة من المنتخب المنافس .

وأوضح صلاح للاعبين عدم سهولة المباراة كما يردد البعض وفوز المنتخب على السودان فى بطولة كأس العرب التى أقيمت فى قطر مؤخرا فى ظل المفاجآت الكبرى التى تشهدها البطولة حاليا وخير دليل فوز منتخب غينيا الاستوائية على الجزائر فى المجموعة الخامسة مطالبا الجميع باحترام المنافس وقدراته الفنية والبدنية لاسيما أن الجميع داخل المجموعة لديه فرصة المنافسة على التأهل الى الدور التالى .

وخلال الاجتماع الفنى الأخير للجهاز الفنى بفندق الإقامة قبل تحرك المنتخب إلى ملعب المباراة حرص البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب على عقد جلسة فنية سريعة من خلال الفيديو لشرح بعض التعليمات الخاصة بالتكليفات المختلفة للاعبين خلال المباراة والتأكيد على أهمية الالتزام بالتعليمات وتنفيذها بالشكل الدقيق .. وشدد كيروش على أهمية التسجيل المباراة محذرا من سيناريو مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية وفوز الأخير بشكل درامى رغم السيطرة الكاملة على مجريات اللعب والتحكم فى سير المباراة .

وحرص الجهاز الفنى للمنتخب المكون من ضياء السيد ومحمد شوقى وعصام الحضرى على الحديث مع اللاعبين وتهيئتهم بالشكل المناسب مطالبين الجميع بالتركيز الشديد طوال أحداث اللقاء وأن المباراة تنتهى بصافرة الحكم .. وشددوا فى حديثهم مع اللاعبين على خطورة المنتخب السودانى خاصة فى سرعان لاعبيه وقدرته على استغلال الهجمات المرتدة .

وشهدت تدريبات المنتخب الأخيرة مشاركة جميع اللاعبين وسط معنويات مرتفعة من الجميع ومجهود وفير من كافة اللاعبين للحصول على ثقة الجهاز الفنى للمشاركة فى التشكيل الأساسى فى الوقت الذى واصل فيه محمود حمدى الونش الذى يعانى من شد فى العضلة الأمامية ويحرص الجهاز الطبى حاليا على تجهيزه جيدا استعدادا للمباريات المقبلة فيما واصل أيضا أحمد فتوح البرنامج التأهيلى فى ظل معاناته من شد فى عضلات الساق ويحتاج إلى مزيد من الوقت من أجل شفائه بشكل كامل .

وكان عمرو السوليه قد أكد مع زملائه على إصرارهم مع جهازهم الفنى بقيادة كارلوس كيروش المدير الفنى على بذل أقصى جهد لديهم لتحقيق هدف الفوز بكأس الأمم الأفريقية.

وقال السوليه إنه لم تعد هناك مباريات سهلة فى البطولة، ولكننا حتما نلعب لتحقيق الفوز دائما، مشيرًا إلى أنهم يمضون فى البطولة خطوة خطوة، ووعد بتحسن الآداء بشكل تدريجى مع توالى المباريات.

وأضاف أنه وكل زملائه يعلمون جيدا قيمة القميص الذى يرتدونه ، ومن أجل ذلك سيبذلون كل ما فى وسعهم لتحقيق ما تتمناه جماهير الكرة المصرية وما يرضى طموحهم أيضا كلاعبين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة