البرتغالى كارلوس كيروش
البرتغالى كارلوس كيروش


«كيروش»: كورونا غيرت كل حاجة إلا انتقاد المدربين

الأخبار

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 05:25 م

كشف البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر عن عزمه كتابة كتاب جديد يضم فى محتواه العديد من الأحداث التى شهدها فى الفترة الأخيرة بالإضافة الى بعض الأحداث فى بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الكاميرون .

وقال كيروش فى المؤتمر الصحفى الذى سبق مباراة السودان التى أقيمت مساء اليوم إن هناك العديد من الأحداث التى تستحق أن تكتب فى كتاب جديد سأعمل على إعداده فى المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الأمور حاليا أصبحت متغيرة فى ظل المتغيرات الكثيرة التى يشهدها المجتمع ومن بينها كرة القدم بسبب تفشى جائحة كورونا التى أثرت على العالم أجمع ولكن الأمر الوحيد الذى لم يتغير هو النقد الذى دائما يتم توجيهه إلى المدربين، مؤكدا ان المدربين ليسوا سحرة فهم يقومون ويقدمون كل ما لديهم ولكنهم يتعرضون لنقد شديد فى كافة وسائل الإعلام .

إقرأ أيضاً | كيروش : نحترم السودان وجاهزون للتأهل للمرحلة الإقصائية

وأضاف ردا على سؤال أحد الصحفيين: «عندما يوزع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) أوراق تشكيلات المباريات حيث بدا أننا نلعب 5-5-0 (فى مواجهة نيجيريا)، فإننى سأضع ذلك فى كتاب أكتبه حالياً عن نكات كرة القدم».

وتابع: «ليس كاف هو من يدفع راتبى، بل الاتحاد المصرى. لا يمكننى فعل شىء من أجلكم (لشرح خطة اللعبة) بعد المباراة، سأكون سعيداً بالمساعدة ».

وأردف البرتغالى : «كنا نعلم أن هناك محترفين فى الصحافة، يعرفون قراءة المباريات عندما يكتبون عنها، والآن علينا أن نشرح نظام اللعبة لكاف!».
وقال إن «مشكلتى هى أنه إذا قدمت تشكيلتى قبل ساعة ونصف من المباراة، لا أعرف بيد من ستنتهى هذه الورقة، ربما فى يد الخصم».

وأضاف: «أنصحكم بتوظيف خبراء لقراءة اللعبة وستفهمون النظام الذى نلعب به. نحن نحترم الآراء المتواضعة، هذا رأيى. كرة القدم هى لعبة آراء وأخطاء»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة