غانا
غانا


بعد الخروج المبكر من أمم إفريقيا.. وزارة الرياضة الغانية تدعو لاجتماع طارئ

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 05:28 م

أعلنت وزارة الرياضة الغانية في بيان رسمي استدعاء اتحاد كرة القدم الغاني لاجتماع طارئ بعد غد الجمعة عقب توديع بطولة كأس الأمم الإفريقية القامة حاليا بالكاميرون.

وترغب وزارة الرياضة الغانية فب بحث أسباب الخروج المبكر مع اتحاد كرة القدم ووضع خطة مستقبلية للمنتخب قبل المرحلة الفاصلة والمؤهلة لمونديال 2022..

وجاء البيان كالآتي:

"تشعر البلاد بإحباط شديد بعد أداء المنتخب والخروج المبكر في أمم إفريقيا 2021، وتود وزارة الرياضة مشاركة مشاعرها في ذلك البيان".

وأضاف "ووفرت الحكومة للفريق كافة الاحتياجات والدعم بما في ذلك التحضير منذ تصفيات البطولة ومعسكر تحضيري في قطر".

"وتابع :" وزارة الرياضة الغانية تشعر بالإحباط من الأداء وبناء على ذلك تم تحديد يوم الجمعة 21 من يناير لاجتماع طارئ لمناقشة الأمر واتخاذ قرارات بعد ذلك الخروج".

وختم البيان "وزارة الشباب والرياضة سوف تتخذ خطوات هامة من أجل مستقبل منتخب غانا".

ويعد هذا الخروج هو الأول للمنتخب الغاني من دور المجموعات للبطولة الإفريقية منذ نسخة مصر حينما ودع البطولة بـ3 نقاط.

وودع منتخب غانا المنافسات رسيما عقب الهزيمة أمام جزر القمر 3/ 2 بختام مباريات دور المجموعات للمجموعة الثالثة والتي كانت تضم غانا والمغرب والجابون وجزر القمر . وتذيل منتخب النجوم السوداء جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

وكان الصربي ميلوفان راييفاتش المدير الفني للنجوم السوداء قال عقب توديع البطولة أن الخروج المبكر من أمم إفريقيا لن يجعله يقدم استقالته لأن هدفه الأساسي هو الوصول بالمنتخب لكأس العالم.

وأضاف :" لقد جئت إلى غانا قبل 3 أشهر ونصف فقط، لا تتوقعوا أن تروا سحرا في أرض الملعب لن أستقيل لأن هدفي الأساسي هو بلوغ المونديال ".

أقرا ايضاً|
تونس تخوض مباراة جامبيا بالزي الأبيض 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة