إيمان همام إيمان همام

مصرية

مشاهد من يوم القيامة

إيمان همام الأربعاء، 19 يناير 2022 - 06:07 م

مشاهد فوق الخيال.. حرائق شاسعة تلتهم كل شىء فى أمريكا، بالرغم من الشتاء والثلوج، حرائق الغابات تلتهم ولاية كولورادو الأمريكية! الحريق يعد الأكثر تدميرا للممتلكات فى تاريخ أمريكا، فزع وهلع هنا وهناك من مشاهد الحرائق المروعة، إنها مشاهد مصغرة من يوم القيامة فى أمريكا مشاهد تحبس الأنفاس وتصيب بالدهشة، كما اجبرت الثلوج والأمطار على اغلاق طرق فى مقاطعة لويس جنوب غرب واشنطن، مما سبب فيضانات، وفى أقل من 24 ساعة فقط ضربت عدة أعاصير ولايات فى ليلة واحدة وخلفت قتلى ومصابين.

شىء لا يصدقه عقل فى ولاية كنتاكي، تعيش الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام من الأحداث الغريبة والعجيبة، رغم انها تملك من القوة العسكرية التى يمكنها أن تبيد كوكب الأرض، انهزمت أمام فيروس لا يُرى بالعين المجردة – ما يعلم من جنود ربك إلا هو- لقد صالت وجالت فى المعاصي، وخالفت تعاليم الله «عز وجل» مع بعض الدول الكبرى الأخرى، وظنوا أنهم قادرون عليها ومن عليها!!. قال تعالى: «حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها انهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس» سورة يونس 24.. ثم نأتى فى لمحة سريعة لبعض الدول مثل إيران، لقد تسببت الفيضانات بخسائر بشرية ومادية فى 28 محافظة إيرانية، فى البرتغال، وحش خرج من الأرض اعصار فيه نار وخرج معه فيضانات مدمرة، تكلم القرآن الكريم عن الاعصار فيه نار منذ أكثر من 1440 سنة، والعلم لم يتوصل إلى هذه النتيجة إلا فى القرن الماضي، مما يؤكد على صحة نبوؤة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

وفى البرازيل أسابيع من هطول الأمطار على 60 منطقة وانفجار سدين، وانهيارات طينية، وظاهرة عمود الشمس التى أثارت الفزع والرعب فى قلوب الناس، وهى من ابداع الله فى الكون.. كما سقط الجحيم على «تشنياي» فى الهند، وهى أهم مدن الهند، من أمطار وفيضانات التى لا تنتهى فى جميع أنحاء «تاميل نادو»!!، غير ما يحدث فى روسيا واسبانيا ولا أحد يعلم ماذا يحدث؟ّ!.. لقد أصبح الأمر متسارعًا، وعلى الجميع أن ينفضوا أيدهم من المعاصى والفساد والسرقة والقتل والنهب لدول كانت تعيش فى سلام، ربما تكون دعوة مظاليم على هذه الدول، واستجاب الله عزوجل لهم، وسلط جنوده عليهم، سبحان الله.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة