صالح الصالحي صالح الصالحي

وحي القلم

مصر على الطريق الصحيح

صالح الصالحي الأربعاء، 19 يناير 2022 - 06:48 م

أخبار رئاسية سارة تتلاحق لخلق حياة كريمة وبناء جمهورية جديدة تليق بكل المصريين.. العمل متواصل على كافة المستويات وفى كافة الاتجاهات.. العمران يزين بلادنا من أقصاها إلى أدناها. مؤشرات اقتصادية جيدة تتخطى كل التوقعات فى ظل جائحة عالمية ضربت الجميع.. مؤتمر لشباب العالم تُنفذ توصياته فى نفس لحظة اقرارها.. تتناولها الحكومة ووزاراتها لتحققها وكأنها حلم يرى النور.

الكل متكاتف لا يعرف الفصل بين حكومة ومجتمع مدنى.. الشباب يقود المسيرة ويحقق مطالبة وكأنه يوجه الدفة ليرسم مستقبله بنفسه.
تطوير التعليم بدأ وسار فى طريقه يجاهد ويطور ويصحح بتشاركيه مع الرأى العام.. مشكلاته المزمنة تحل باستثمارات ضخمة.. تعيينات للمدرسين توقفت لأعوام وأعوام تصيب العملية التعليمية بالشح ولم يعد يتحمل الموقف أن تسير بغير مدرسين!!
فكانت القرارات الرئاسية بتعيين ١٥٠ ألف مدرس على مدار ٥ سنوات.. وإعادة تأهيلهم وتدريبهم لتوفير حياة مستقرة لهم.. ولا يعنى هذا الأمر التوقف عند هذا الحد فالمرحلة التى نعيشها سمحت للجميع أن يعلن ويتكاشف فى شفافية كاملة لكى يتم التصويب وتدارك الأخطاء لأن الهدف تعليم جيد يليق باسم مصر وسمعتها التى أنارت كل المنطقة بصروح تعليمية رائدة.

ولا تتوقف الأخبار السارة عن بث المزيد الذى يرفع العبء عن كاهل المواطنين فالهدف هو الحياة الكريمة ليصدر قرار رئاسى برفع الحد الأدنى للأجور لنحو ٢٧٠٠ جنيه بتكلفة ٨ مليارات جنيه وعلاوتين بواقع ٧٪ و١٣٪ للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز بتكلفة نحو ١٨ مليار جنيه لتصل التكلفة الإجمالية لنحو ٣١ مليار جنيه. ونتساءل من أين توفير كل هذه الأموال لهذه القرارات.. أقول إن الدولة المصرية أصبحت من القوة أن تفعل المستحيل وأن اقتصادها بفضل الله تعافى واستطاع أن يحقق على مدار عدة سنوات متتالية فائضا أوليا بالمليارات من الجنيهات وفوق ذلك الوفاء بكل التزامات الدولة المعيشية من صحة وتعليم ودعم.
مصر تسير على الطريق الصحيح.

الاخبار المرتبطة

وثائق الدعاية السوداء وثائق الدعاية السوداء السبت، 28 مايو 2022 11:37 ص
 سأشجع الأهلى سأشجع الأهلى الجمعة، 27 مايو 2022 06:42 م
معاهد نموذجية معاهد نموذجية الجمعة، 27 مايو 2022 06:19 م

هل من حق الحى؟! هل من حق الحى؟! الجمعة، 27 مايو 2022 05:51 م
أعياد نسورنا أعياد نسورنا الجمعة، 27 مايو 2022 05:40 م
عادل إمام زعيم الكوميديا عادل إمام زعيم الكوميديا الجمعة، 27 مايو 2022 05:37 م
سلوكيات ضد الشرف والكرامة سلوكيات ضد الشرف والكرامة الجمعة، 27 مايو 2022 05:32 م

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة