شريف حنفي شريف حنفي

شوشرة

براءة من الأرشيف!

شريف حنفي الأربعاء، 19 يناير 2022 - 07:08 م

تعرضت لوعكة صحية طارئة اجبرتني علي الراحه بتعليمات مشددة من الطبيب بعد إجراء مجموعة فحوصات كنت أشاهد صدمة الطبيب علي وجهه من نتائجها قبل إخباري بالتفاصيل ..

المهم أن الراحه الإجبارية  سمحت لي ومنحتني الفرصة لتصفح جانب من أرشيفي الصحفي خلال جولة تفقدية في مكتبتي الخاصة التي لم نلتق سويا منذ فترة طويلة بسبب مفرمة الحياة إلا لاستخدام المكتب أو لإضافة ملفات جديدة للأرشيف الذي تعتني به زوجتي الحبيبة أطال الله لي في عمرها ومتعها بالصحة وجزاها عن تعبها معي ومع أولادنا خيراً ..

المهم خلال البحث والتجول وجدت حواراً لي أجريته مع المهندس هشام حطب رئيس بعثة مصر في دورة الألعاب الاخيرة وأذكر أنه كان قبل ساعات من السفر الي طوكيو البطولة التاريخية التي حققت فيها مصر رقما غير مسبوق من الميداليات بلغ سته .. واذكر ان رئيس اللجنه الاولمبية التاريخي هشام حطب تعرض لهجوم شرس عقب العودة من طوكيو من طيور الظلام رغم الإنجاز بحجة أنه تحقق بالصدفة وليس عن دراية وعلم وتخطيط..

أذكر أيضا أن الهجمة كان مدبراً لها للنيل من الرجل المحترم المخضرم قليل الكلام مع بداية موسم الانتخابات عقب العودة من طوكيو في كل الأحوال .. وكان الهدف الاول توقع عدم تحقيق اي ميداليات في ظل هجوم الكورونا المرعب علي الابطال الرياضيين ومعروف ان الدوره الاولمبية بالكامل كانت مهدده حتي ايام من اقامتها بالالغاء .. ولكن المفاجاة التي أربكت طيور الظلام تحقيق مصر لـ٦ ميداليات لأول مرة في التاريخ.. ولم يردع ما تحقق من إنجاز صيادي الماء العكر وقرروا فقط تغيير مسار الهجمة والتأكيد على أنها لم يكن مخططاً لها وبحجة أن حطب لم يتوقع ما تحقق من إنجاز ولم يكن هناك تخطيط علمي وإن الإنجاز بالصدفة مرفوض.. المهم انتهت الهجمة بتكريم كبير من السيد الرئيس للبعثة المصرية على ما تحقق من إنجاز في وجود الدكتور النشيط المحترم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب وكان هذا كافينا لإسكات كل من شكك في الإنجاز المصري واختفت الضباع بظهور الأسود وانتهت القصة وقتها.. ولكن من باب الأمانة وجدت في أرشيفي في جريدة الأخبار في حوار بتاريخ ٢٠ يوليو ٢٠٢١ أي قبل سفر البعثة لطوكيو مباشرة حوار بعنوان رئيس بعثة مصر للاخبار : السيسي عبر بمصر  الي العالمية .. والتاهل للاولمبياد باكبر بعثة رياضية دليل علي قوة واستقرار الدولة.. والعنوان الثالث وهو قصة الشوشرة اليوم جاء علي النحو التالي.. الأقرب للميداليات: الكاراتيه والخماسي والمصارعة والتايكوندو واليد.. وهنا نتوقف واعتذر للمهندس هشام حطب لأن الرد كان يجب أن يكون وقتها ولكن لسرعة الايقاع وزحمة العمل وضغوط الحياة اختفت الحقيقه لفترة.. وأذكر أن حطب وقتها كان رافضا لفكرة التوقعات قبل السفر ولكنه أجاب علي هذا السؤال الذي رفض الاجابه عليه في اكبر البرامج ليس لعدم المعرفه ولكن لان الرجل المخضرم كان يخشي تصدير الاحباط لبعض الحالمين الجدد.. ولكن تحت ضغط وإلحاح العبد لله وثقته أولا في منبر الاخبار العظيم اجاب بدليل العبقرية واخرج الحق ..  والغريب ان الرجل كشف عن كل من احرز الميداليات وكانت توقعاته مرئيه بعد ميداليات الكاراتيه والخماسي والمصارعه والتايكوندو .. وحتي منتخب اليد حقق انجازا تاريخيا وحقق المركز الرابع لاول مرة في التاريخ وكان قاب قوسين او ادني من تحقيق ميداليه تاريخية ..
في النهاية خالص الدعوات القلبيه بسرعه شفاء الصديق العزيز الدكتور اشرف صبحي بعد اصابته بالفيروس اللعين .

الاخبار المرتبطة

                   «موال الأخبار» «موال الأخبار» الثلاثاء، 24 مايو 2022 07:26 م
                                 «مع احترامى» «مع احترامى» الثلاثاء، 24 مايو 2022 07:25 م
«النشل» الشرعى «النشل» الشرعى الثلاثاء، 24 مايو 2022 07:24 م
                                                                                            «  بالشمع الأحمر  » « بالشمع الأحمر » الثلاثاء، 24 مايو 2022 07:23 م

حديث الأربعاء | مفاجأة «المركزى» حديث الأربعاء | مفاجأة «المركزى» الثلاثاء، 24 مايو 2022 07:21 م
الاختين الحلوين «علياء وفريدة» الاختين الحلوين «علياء وفريدة» الإثنين، 23 مايو 2022 06:22 م
                                                                           « بالشمع الأحمر » « بالشمع الأحمر » الإثنين، 23 مايو 2022 06:23 م
المشاركة فى الحوار الوطنى المشاركة فى الحوار الوطنى الإثنين، 23 مايو 2022 06:32 م
                                                                                         « مع إحترامي » « مع إحترامي » الإثنين، 23 مايو 2022 06:17 م

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة