واحة سيوة تستعد لاستقبال مهرجان التمور الدولى الخامس
واحة سيوة تستعد لاستقبال مهرجان التمور الدولى الخامس


بمشاركة 500 عارض.. واحة الجمال تتزين لمهرجان التمور الدولي

مدحت نصار

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 07:56 م

مطروح | مدحت نصار وليزا شكرى


انهت سيوة واحة الجمال استعداداتها لاستقبال المشاركين بمهرجان التمور الدولى الخامس وارتدت ثوب الجمال وتزينت شوارعها وأزقتها بجريد النخيل وأشجار الزيتون واللوحات الجدارية من وحى طبيعتها الساحرة وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة.


وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح انتهاء الاستعدادات لانطلاق فعاليات المهرجان الخامس للتمور من 22 وحتى 24 يناير الجارى بمشاركة 500 عارض من كبرى شركات إنتاج التمور على مستوى الجمهورية والتنسيق مع كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بجامعة مطروح.

وأشار المحافظ إلى تواصل كل الأجهزة المعنية بمحافظة مطروح للاستعداد الجيد وبمتابعة أعمال النظافة والتجميل حفاظاً على المظهر الجمالى لواحة سيوة والظهور بالشكل المشرف واللائق لها أمام ضيوفها وزوارها من الوفود المصرية والعربية المشاركة خلال فعاليات المهرجان الخامس للتمور بسيوة فى الفترة من 22 وحتى 24 يناير الجارى، لاستقبال ضيوف المحافظة مع تضافر كل الجهود من أجل نجاح المهرجان والجاهزية بجميع المنشآت السياحية والفنادق وغيرها لاستقبال ضيوف المحافظة.


وفى سياق متصل قام محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة بعقد اجتماعات متتالية للتأكيد على تقديم الدعم الكامل فى شتى المجالات لمركز ومدينة سيوة وذلك حرصاً منا على ظهور الواحة بالشكل اللائق.


وأكد على أهمية تفعيل دور العمل التطوعى للشباب والمشاركة المجتمعية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة