جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


تريزيجيه: الأداء يتحسن ونعد الجماهير بلقب أفريقيا 

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 11:16 م

أبدي محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم، سعادته بالفوز علي السودان في ختام مرحلة المجموعات، والتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.


وقال لاعب أستون فيلا الإنجليزي عقب المباراة :" نخوض كل مباراة علي حدا ، وحققنا الأهم وهو الفوز والتأهل الي الدور الثاني من البطولة".

وأضاف «الحمد لله على الصعود.. منتخب السودان فريق كبير واحترمناه والأهم هو الفوز والتأهل لدور الـ16، والفترة القادمة ستشهد تطوير في الأداء».

وتابع تريزيجيه: «أول الأهداف تحققت بعد الصعود لدور الـ16. وبنخوض كل لقاء على حدى وهدفنا الأساسي العودة بكأس أفريقيا من أجل فرحة الشعب المصري».


و حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، الفوز رقم 59 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس أمم إفريقيا ، بعد تغلبه على السودان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة.


سجل هدف المباراة محمد عبد المنعم في الدقيقة 35 من الشوط الأول.
و احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط ، بينما ودع منتخبا السودان وغينيا بيساو البطولة بعد تجمد رصيدهما عند نقطة واحدة.
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة