وزير السياحة والاثار د. خالد العناني
وزير السياحة والاثار د. خالد العناني


العناني: قريبا تسهيلات لتأشيرات السياحة القادمة من أفريقيا

مي سيد

الخميس، 20 يناير 2022 - 12:40 ص

أكد وزير السياحة والاثار د. خالد العناني أن مصر بصدد إصدار قرار حكومي رسمي بمنح تسهيلات للتأشيرات السياحية القادمة من القارة الافريقية.

وأوضح د.خالد العناني أن القارة الأفريقية واحدة من الأسواق المستهدفة سياحيا، وأن بها العديد من الأغنياء المشتاقين للسفر إلى مصر.

وفي هذا الصدد كان أكد المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة ومدير الإدارة الاستراتيجية لوزارة السياحة والآثار المهندس عادل الجندي، أن القارة الأفريقية سوق سياحي واعد ومستهدف، لأن الكثير من الأفارقة لديهم الرغبة القوية للسفر إلى مصر.

 اقرأ أيضا| السياحة والآثار: إجراء مسح شامل للمواقع الواعدة في سوهاج للاستفادة منها

وأوضح المهندس عادل الجندي، خلال حواره لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن بسبب ترأس مصر الاتحاد الأفريقي والمؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية التي تنفيذها الدولة المصرية بمشاركة الدول الأفريقية، أصبحت مصر الوجهة السياحية الأولى للبلاد الإفريقية، لذلك نبحث التعاون السياحي بينهم وخلق منتج سياحي جديد يربط بين عدة دول بين مصر والدول الأفريقية التي تطل على نهر النيل ويكون منتج سياحي بالنايل كروز لعدة أيام.

وأكد مدير الإدارة الاستراتيجية لوزارة السياحة والآثار، أن وزارة السياحة تعمل على إزالة وحل جميع المشاكل التي تعوق تدفق الحركة السياحية من الدول الأفريقية، وبالفعل تم منح التأشيرات الإلكترونية لعدة دول هناك.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة