هبة فهمي ناقدة فنية
هبة فهمي ناقدة فنية


ناقدة فنية: ملخصات الأفلام تستهدف «المشاهد الكسول»| فيديو

رضا خليل

الخميس، 20 يناير 2022 - 03:22 ص

عقبت هبة فهمي، ناقدة فنية، على ظاهرة انتشار مُلخصات الأفلام على السوشيال ميديا، قائلة إن مشاهدة فيلم في السينما نوع من المتعة. 

اقرأ أيضا |سمية الخشاب لـ متحرش: «هعلمك إزاي تبقى راجل»

واعتبرت "فهمي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، أن ملخصات الأفلام نوع من الخدمة التي تقدم للمشاهد الذي لا يريد متابعة الفيلم بأكمله، واصفة هذا المشاهد بـ المشاهد الكسول والذي يريد أن يعرف فقط الملخص.

وقالت، "يسيطر على حياتنا فكرة التيك أواي في جوانب كثيرة"، لافتة إلى أن ملخصات الأفلام تفرض رؤية من يقدم الملخص على المشاهد، ولا يجب الاعتماد عليها، فالمتعة الحقيقية هى متابعة الفيلم ولا غنى عنها، والخروج بحكم شخصي عن العمل الفني.

على جانب آخر ، قال الفنان شريف بديع، إنه يرغب بتقديم أعمال وطنية مثل "الاختيار"، و"هجمة مرتدة" خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الاختلاف بين المسرح والسينما كبير، معقبًا: "الغلطة على المسرح خطر، خاصة انها تكون أمام الجمهور مباشرة".

وأضاف «بديع» خلال لقائه ببرنامج «صباح الورد» المُذاع على قناة TeN، اليوم الأربعاء، أنه قام بالعمل مع الفنان الكبير محمد صبحى فى مسلسل «ونيس» ومسرحية «العصر الانضغاطى» وتعلمت منه الكثير، معقبا: "لما قابلت الأستاذ محمد صبحى كان عندى رعشة أول مرة أحسها، وتعلمت منه الالتزام بالدقيقة واحترام المهنة والزملاء.

وأوضح الفنان الشاب، أنه التحق بمعهد الفنون المسرحية، ودرس كافة أنواع الفنون الدرامية إلى جانب التمثيل والإخراج، كما قام بدراسة الديكور، وتوظيف الإضاءة، والرقص المعاصر، والنقد، والإذاعة، مؤكدا أنه تعلق الفن منذ صغره.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة