صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. «يجب عليكي دائما تقليل فتائل الشمع لهذا السبب»

حنان الصاوي

الخميس، 20 يناير 2022 - 09:51 ص

تقليم فتيل الشموع من أكثر الأشياء أهمية عند استخدام الشموع، حيث لها فائدة كبيرة سوف تحترق الشمعة الأنظف وتستمر لفترة أطول.

حيث أن الفتيل الطويل يؤدي إلى شعلة كبيرة، والتي يمكن أن تنتج أسود الكربون، والغطاء الأسود الشمعي وتقليم الفتيل هو عملية سريعة وسهلة.

وتتسآل العديد من السيدات عن أسباب انفجار الشموع، بما في ذلك سلسلة من الحروق والانفجارات، حيث أنه لابد من قص فتيل الشمعة قبل الإضاءة حتى لأول مرة لتحسين تجربة احتراق الشمعة بشكل ملحوظ، فإن الفتيل الأطول يمكن أن يخلق لهبًا أكبر وحرقًا غير متساوى، مما قد يتداخل مع كيفية امتصاص الفتيل للشمع السائل وتحويله إلى غاز. 

وقال كورديليا سميث، مؤسس شركة المنتجات المنزلية Formula 55 ، لموقع MarthaStewart.com بدون تقليم الفتيل، ستحصل على" زهرة " أعلى الفتيل مما يتسبب في عودة الدخان الأسود إلى الشمع".

ويمكن أن يؤثر هذا سلبًا على العطر و "يرمي" "كيف يتشتت العطر" الشمعة الخاصة بك وفقًا لجمعية الشموع الوطنية، يمكن أن يؤدي تقليم الفتيل الدؤوب أيضًا إلى إطالة عمر الشمعة بنسبة تصل إلى 25 بالمائة.

كيفية تقليم فتائل الشمعة
من المتفق عليه عمومًا أن طول الفتيل المثالي هو ربع بوصة تقريبًا قم بإيقاف أكثر من ذلك بكثير وقد ينتهي بك الأمر بفتيل شمعة أقصر من أن تضيء على الإطلاق.

إذا حدث هذا، يمكنك إذابة بعض الشمع بمصدر حرارة آخر، على سبيل المثال، مسدس حراري - واسكبه للخارج للكشف عن المزيد من الفتيل.

بالنسبة لأداة تقليم الفتيل التي تعمل بشكل أفضل، فإن المقص العادي ستخدمك جيدًا للحصول على شمعة أحدث لا يزال فتيلها بالقرب من الجزء العلوي ولكن كلما تضاءل الشمع، زادت صعوبة تحديد زاوية المقص بشكل صحيح لعمل القطع.

كيف تعتني بالشموع بأمان.

- ترك شمعات الـ380 جم تحترق لمدة ساعة واحدة على الأقل ولا تزيد على أربع ساعات.

- إذا احترقت شمعة لفترة طويلة جدًا، فقد يصبح تجمع الشمع عميقًا للغاية ويمكن للفتائل أن تتحرك أو تسقط باتجاه الزجاج.

- إذا لامست لهب الشمعة جانب الزجاج، فإنها تتعرض لخطر التصدع.

- يُوصى دائما بالتوقف عن حرق الشمعة بمجرد ترك 10 مم من الشمع لأنه إذا لم يكن هناك ما يكفي لامتصاص حرارة اللهب، فقد يتسبب ذلك في بعض الحالات في انكسار الوعاء الزجاجي.

- تحتاج إلى تقليم الفتائل إلى 7 مم في كل مرة قبل أن تضيء الشمعة، حتى في المرة الأولى يتحكم الحفاظ على الفتائل في مقدار ذوبان الشمع.

- أفضل طريقة لإطفاء شمعة بشكل صحيح هي استخدام شمعدان الشمعة إذا لم يكن هذا متاحًا، انفخ برفق وثبات حتى ينطفئ اللهب.

اقرأ أيضا |أضرار "الإكسسوارات" المقلدة.. ستفكرين مرة أخرى قبل الشراء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة