الطلاب يؤدون امتحان نصف العام
الطلاب يؤدون امتحان نصف العام


1.2 مليون طالب بالصفين الأول والثاني الثانوي يستعدون لأداء الامتحانات

فاتن زكريا

الخميس، 20 يناير 2022 - 10:21 ص

يستعد 1.2 مليون طالب وطالبة بالصفين الأول والثاني الثانوي العام، لامتحانات نصف العام الدراسي، المقرر انطلاقها 22 يناير الجاري، حيث أكدت المديريات التعليمية أن امتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الثانوى العام الورقى لم يكن قوميًا، حيث تم الانتهاء من وضع أسئلة الاختبارات على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية كما تم إعلانه من قبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات 70% اختيار من متعدد و30% مقالية ورقية بالكامل.

وأشار إلى أن الامتحانات تضعها المدارس عن طريق المعلم الأول لكل مادة مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات.

وأضاف وزير التعليم، أنه مسموح للطلاب باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة وغير مسموح بالكتاب الورقي، وأن الامتحانات في موعدها وفق الجداول المعلنة من قبل وتبدأ السبت المقبل للصف الأول الثانوي والأحد للصف الثاني الثانوي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الإجابات في نفس ورقة الأسئلة أو في ورقة منفصلة حسب ما تقرر المدرسة، موضحًا أن النتيجة بالتقدير وليس بالدرجات: من 85 إلى 100 ممتاز، من 65 لأقل من 85 جيد جدًا، من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف، على أن تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن جميع الطلاب يحق لهم دخول الامتحانات حتى وإن لم يكونوا غير مسددين للمصروفات الدراسية، قائلا: «كل الطلاب يدخلون الامتحانات في كل الأحوال».

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الطلاب المصابين بفيروس كورونا لهم الحق في إعادة الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم: «يحق للطلاب مصابي فيرس كورونا تقديم عذر طبي مقبول كالعادة مثل أي عذر طبي آخر وتعاد لهم الامتحانات لاحقا».

ونفى وزير التربية والتعليم، ما تردد من أنباء بشأن تخصيص لجان امتحانات خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا، مؤكدا انه لا صحة لهذا الأمر، ولفت وزير التعليم، إلى أنه سيتم تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني بكامل الدرجات.
 

اقرا ايضا :الحكومة: لا لجان خاصة للطلاب المصابين بكورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة