تونس تونس

تشكيل تونس المتوقع أمام جامبيا في كأس أمم إفريقيا

كريم فؤاد الخميس، 20 يناير 2022 - 12:22 م

استقر منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس على تشكيل الفريق خلال مواجهة منتخب جامبيا في آخر مباريات الدور التمهيدي بنظيره التونسي، مساء اليوم الخميس، ضمن المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب تونس المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.
خط الدفاع: علي العابدي - بلال العيفة - منتصر طالبي - حمزة المثلوثي.
خط الوسط: عيسى العيدوني - عيسى العيدوني - حنبعل مجبري.
خط الهجوم: يوسف المساكني -سيف الدين الجزيري - سيف الدين الخاوي

وينطلق اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسيذاع اللقاء عبر قناة "beIN Sports HD 1 Max"، بتعليق رؤوف خليف.
وحصد منتخب تونس 3 نقاط فقط من أول مباراتين حيث خسر أمام مالي بهدف دون مقابل في مستهل مشواره بالبطولة، قبل أن يحقق أول انتصاراته باكتساح موريتانيا برباعية دون مقابل.

ويتطلع منتخب تونس لتحقيق الفوز من أجل حسم مقعده في دور الـ16 دون الدخول في حسابات معقدة.

وقد يكفي منتخب تونس التعادل في مباراته المقبلة من أجل التأهل، لكن ذلك سيكون ضمن حسابات أفضل الثوالث، بعد تحديد باقي أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست.

على الجانب الآخر، سادت فرحة كبيرة على بعثة منتخب جامبيا بالأمس بعد أن ضمن التأهل الرسمي إلى ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ويتصدر منتخب جامبيا المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد مالي، بينما تأتي تونس في المركز الثالث بثلاث نقاط وأخيرًا موريتانيا بلا نقاط.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن عن إصابة 10 لاعبين بفيروس كورونا مع شفاء اللاعب محمد داقر.

ويأتي ذلك في إطار الاختبارات الدورية لللوقاية من الإصابات بفيروس كورونا التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و التى تسبق كل مباراة كما تنص عليه قوانين البطولة.

وكشفت الفحوصات التي أجريت الثلاثاء عن إصابة كل من علي معلول و أيمن دحمان و غيلان الشعلالي و محمد علي بن رمضان ووهبي الخزري و علي الجمل و محمد أمين بن حميدة  بفيروس كورونا، وقد تم عزلهم عن المجموعة.

وأثبتت التحاليل شفاء  محمد دراقر ، فيما يخضع الخمسة لاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا منذ مدة للإحاطة الصحية والتحاليل السريعة بشكل دوري آملين في سلبية تحاليلهم قبل مقابلة جامبيا باعتبار عدم وجود أي أعراض لدى هؤلاء اللاعبين.

ويعتبر منتخب جامبيا أكثر الفرق التي تعرضت لاجتياح فيروس كورونا (كوفيد-19) قبل أيام من انطلاق البطولة. 

وكشف الاتحاد الجامبي لكرة القدم في بيان رسمي عن إصابة 18 لاعبًا بفيروس كورونا بجانب 5 مسؤولين. 

وشهدت القائمة الكاملة التي أعلن عنها  توم ساينتفيت المدير الفني، تواجد لاعب محلي وحيد هو إبراما سوهنا من نادي فورتشين الجامبي بالإضافة لتواجد العديد من اللاعبين الشباب الذين لم يتخطوا الـ23 عامُا. 

كما شهدت القائمة تواجد موسى بارو المحترف في صفوف بولونيا الإيطالي والذي يُطلق عليه شبيه ريكاردو كاكا، في طريقة لعبه ةتمريراته ورؤيته للملعب. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة