عمر الشريف
عمر الشريف


سر رشاقة عمر الشريف.. «لا يأكل كالخنزير»‬

نسمة علاء

الخميس، 20 يناير 2022 - 12:48 م

 قالت عنه صحافة العالم، إن أهم ما يلفت النظر إليه عيناه العميقتين.. إن عينيه في لون «القهوة» لهما بريق غريب، كأن بهما آثار دموع وغموض، وعندما يتحدث يثير الانتباه بحركات يديه ونظرته العميقة الرزينة، هو الفنان العالمي فتى أحلام الفتيات عمر الشريف.

وقالت الصحف العالمية أيضًا، إن عمر عندما يفكر ليرد على إجابة ما يضع يديه تحت ذقنه، وأن صوته الدافيء الرومانسي هو الذي جذب إليه الملايين منذ اكتشفه المخرج العالمي «ديفيد لين» وقدمه إلى السينما العالمية.

وظل عمر رشيق القوام طوال فترة حياته بالرغم أنه لم يقوم بأي نظام للتخسيس، أو بأي نوع من الرياضة العنيفة، وبحسب ما تم نشره في مجلة آخر ساعة في 10 فبراير 1971، أن السبب في رشاقة قوام عمر يرجع كما قال إلى أنه «لا يأكل كالخنزير».

عمر الشريف اسمه الأصلي ميشيل ديمتري شلهوب ولد في 10 أبريل 1932، كان والده تاجر أخشاب وأراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة، إلا أن عمر كان شغوفًا بالتمثيل.

وبدأ عمر التمثيل على خشبة مسرح كلية فيكتوريا التي كان يدرس بها، وكانت بدايته في السينما عندما التقى بالمخرج يوسف شاهين وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم صراع في الوادي، وتوالت من بعدها أعماله المصرية والعالمية، وتوفي عمر في 10 يوليو 2015، إثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |المصريون أصابهم الذهول.. بيليه يمشي كالبطة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة