سامية جمال تنتزع أهم لقب من مديحة يسري
سامية جمال تنتزع أهم لقب من مديحة يسري


بسبب محمد عبدالوهاب.. سامية جمال تنتزع أهم لقب من مديحة يسري

صافي المعايرجي

الخميس، 20 يناير 2022 - 12:51 م

‪محمد عبد الوهاب ليس موسيقار الأجيال فقط إنما هو مكتشف المواهب المدفونة أيضا، فكانت شركته قد تخصصت في إظهار الوجوه التي تتميز بالجمال المصري.


وكان محمد عبد الوهاب أول من أظهر مديحة يسري على شاشة السينما في فيلم "ممنوع الحب"، حسب ما تم نشره في جريدة "أخبار اليوم" بتاريخ 1 سبتمبر 1945.

 ومنذ ذلك الوقت أصبحت مديحة يسري ممثلة الجمال المصري رقم واحد وظلت هكذا لعدة سنوات، حتى اكتشف محمد عبد الوهاب الفنانة سامية جمال في فيلمه الحب الأول.


وسرعان ما انتزعت سامية من مديحة لقب ممثلة الجمال المصري رقم واحد، وتألقت سامية لأول مرة في دور البطولة بفيلم تاكسي حنطور.


والدور التي قدمته سامية في فيلم تاكسي حنطور قد خلق لها، وتقوم سامية بدور بنت البلد ذات الملاية اللف التي تفتن أهل الحي برشاقتها وخفة دمها وجمالها المصري.


زينب خليل إبراهيم محفوظ الشهيرة بسامية جمال، من مواليد بني سويف، بدأت حياتها الفنية مع فرقة بديعة مصابني؛ حيث كانت تشارك في التابلوهات الراقصة الجماعية، وشكّلت ثنائياً ناجحاً مع الفنّان فريد الأطرش في عدة أفلام وغيرت سامية مفهوم الرقص الشرقي في مصر من إثارة الغرائز لفن استعراضي مبهر.

ومن أعمالها الفنية "رقصة الوداع و أمير الانتقام و الشيطان والخريف وساعة الصفر والصقر وقطار الليل والحب الأول وغرام مليونيرة والرجل الثاني وسكر هانم وصاحبة العمارة وشهرزاد وبنت حظ ورصاصة في القلب.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |سر رشاقة عمر الشريف.. «لا يأكل كالخنزير»‬

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة