الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفه الصناعات الكيماويةا
الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفه الصناعات الكيماويةا


الجبلي: تطوير الصناعات الكيماوية أحد أهم أولويات الدورة الحالية

دعاء زكريا

الخميس، 20 يناير 2022 - 01:00 م

أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، أن الغرفة تضع تطوير الصناعات الكيماوية وزيادة الصادرات من المنتجات على رأس أولوياتها خلال الدورة الانتخابية الحالية.

وأشار الجبلي خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، إلى أهمية الاستفادة القصوى من وفرة الغاز الطبيعي والخامات التي حبى الله مصر بها من خلال التوسع في التصنيع منتجات البتروكيماويات والبلاستيك والأسمدة والزجاج والمنظفات والورق والبويات والأسمدة النيتروجينيه، والفوسفاتية، مما يوفر فرص عمل للأجيال الحالية والقادمة.

وأكد الجبلي على أهمية تعميق الصناعات المحلية كأحد عوامل التنمية الاقتصادية من خلال تقليص حجم الواردات ولتحقيق زيادة حجم  الصادرات، بما يحقق التوازن في الميزان التجاري، والذى ينعكس بدورة على الاقتصاد المصري، والذى شهد في الآونة الأخيرة نمو شهد له العالم وكان لهذا النمو الاقتصادي الأثر الكبير في تطوير البنيه التحتية للدولة من طرق وشبكات مياه وصرف صحي وتطوير للعشوائيات، وما تقدمه الدولة في المشروعات القومية مثل مبادرة حياه كريمة.

أقرا ايضا :الجبلي: العمالة المدربة عنصر أساسي لتحقيق الطفرة الصناعية بمصر

وأشار الدكتور شريف الجبلي، خلال الاجتماع إلى أهمية تعظيم الخدمات التي تقدمها الغرفة بشُعبها المختلفة والتواصل مع كل الصناع للوقوف على المعوقات التي تقف أمامهم للتطوير والتحديث للمنتجات المصرية.

وخلال الاجتماع قام المجلس بإختيار رؤساء الشعب الكيماوية المختلفة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة