الرئيس الكوري الجنوبى مون جيه ان
الرئيس الكوري الجنوبى مون جيه ان


رئيس كوريا الجنوبية: قرض بقيمة مليار دولار.. وتوقيع اتفاقيات عديدة مع مصر

مصطفى أحمد

الخميس، 20 يناير 2022 - 02:12 م

قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه، إنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر وكوريا الجنوبية، كاشفاً عن أن بلاده ستقدم قرضا لمصر بقيمة مليار دولار من صندوق التعاون للتنمية الكوري.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أن بلاده تسعى إلى الشراكة التعاونية مع مصر وتعزيز التنمية المستدامة بين البلدين، مؤكداً المضي قدماً لإبرام اتفاقيات تجارة وتوسيع أفق التعاون في قطاعات النقل صديق البيئة والتنمية البحرية والفضائية.

وقال "جيه ان" "، إن البلدين متفقان على أهمية التغلب على أزمة المناخ، حيث تستضيف مصر "كوب 27 "، مضيفا: "سنتعاون مع مصر في جمع إرادة المجتمع الدولي في هذا الاطار، مشددًا على دور مصر الحيوي في ترسيخ السلام والاستقرار بالشرق الأوسط".

وأعرب  الرئيس الكوري مون جيه، عن سعادته بالعلاقات المصرية الكورية، واصفًا إياها بالمتميزة.

ووجه الشكر للرئيس السيسي، على دور مصر في إحلال السلام بالشرق الأوسط، ودعمها لكوريا في نشر السلام بمنطقة في الشرق الأوسط، وقال "أتمنى لمصر المزيد من الازدهار والتنمية".

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي، إن مصر دولة مركزية وتتمتع بامتيازات تاريخية وجغرافية هامة.

وأضاف "اتفقنا على تعزيز التعاون في المستقبل، وتوسيع التعاون الاقتصادي بصفة خاصة في المجالات التجارية والنقل والطاقة والبنية التحتية والتعاون التقني".

وأكد أنه اتفق مع الرئيس السيسي حول دعم كوريا لمصر، خلال استضافتها لمؤتمر المناخ المقبل، وسيكون هناك المزيد من التعاون في هذا الملف.

وقال: "هناك ثقة متبادلة بين البلدين بشكل يعزز التفاهم والتعاون المتبادل بين مصر وكوريا".

وقد أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس كوريا الجنوبية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين وبدأت بعدها جلسة مباحثات رسمية بين السيسي ونظيره الكوري الجنوبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة