صورة موضوعية
صورة موضوعية


هالة السعيد: نهدف للوصول إلى 34 مدرسة تكنولوجية تطبيقية بحلول 2025

فاتن زكريا

الخميس، 20 يناير 2022 - 02:27 م

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، إن وظائف المستقبل تتبنى مجموعة من المهارات وهذه المهارات يتم تبنيها من خلال التعليم الفنى.

أوضحت أن الدولة أطلقت برنامج الإصلاح الهيكلي وهو أحد محاور الإصلاح الاقتصادى ومصر من قلائل، الدول التى أطلقت برنامج الإصلاح فى ظل جائحة كورونا، موضحة أنها سعيدة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتبنى برنامج إصلاح التعليم الفنى، مضيفة أن وزارة التربية والتعليم وضعت مجموعة من المحاور لإصلاح منظومة التعليم الفنى، منها إنشاء هيئة ضمان الجودة والاعتماد وتوفير البيئة المناسبة للمهارات التى يجب أن يكتسبها الخريج.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد، أن وجود منهجية جدارات بمدارس الفنية خطوة لتنوع المناهج، وتم الاتفاق على 150 منهج يقوم على الجدارات لمواكبة سوق العمل، مشيرة إلى إن خطة الإصلاح الهيكلي زيادة نسبة الملتحقين بالتعليم الفنى من 55% إلى 70% خلال المدة التى تم تحديدها فى خطة الإصلاح الهيكلي.

أشارت إلى أن هناك نهج تشاركى بين الوزارات والقطاع الخاص وهو الذى يضمن تحقيق رؤية الدولة المصرية، متابعة إلى أنه تم الوصول إلى 34 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية وتستهدف الوصول إلى 340 مدرسة وفقا لخطة الإصلاح الهيكلي التى تتبناها وزارة التخطيط.

جاء ذلك، خلال حفل إطلاق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومجموعة متنوعة من الكيانات المعنية فى القطاعين العام والخاص لتحسين منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في مصر لتلبية الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل.

اقرأ ايضا

 قبل إطلاقها .. ننشر أسماء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة