م. علي سعده
م. علي سعده


نقطه على حرف

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 يناير 2022 - 02:41 م

 

بقلم: م. علي سعده

نجحت انجلترا بالأمس فيما لم تنجح فيه معظم دول العالم فقد أعلنت الحكومة البريطانية رسميا إلغاء ارتداء الكمامات وشهادات التطعيم covid passport  وإلغاء التباعد الاجتماعي والغاء العمل من المنزل وعوده الحياه الطبيعية تماما اعتبارا من الخميس الموافق ٢٧ يناير الحالي .


اسبانيا ايضا اعلنت انها سوف تكون من اول دول الاتحاد الاوروبي في الغاء الاجراءات الاحترازية وتبرير ذلك التراجع المفاجئ ان او ميكرون اخف ولقل خطورة من دلتا ونسبة دخول العناية المركزة اقل بكثير وانتهاء تصنيفه من جائحة الي دور انفلونزا عادي .


وفي فرنسا قامت مظاهرات عارمه ضد رئيس الوزراء ماكرون احتجاجا علي القرارات الصارمة التي اصدرها للحد من انتشار فيروس كورونا .. واعتبر المتظاهرون ان التطعيم الاجباري اجراء تعسفي يحرم المواطن من ابسط حقوقه وحرياته ووصفوا ماكرون بالديكتاتور .. بل امتلأت شوارع مدينه طولون جنوب فرنسا بصور كاريكاتورية لماكرون شبيها لهلتر وبجانبه شعار النازية.

ثارت ثائرة ماكرون ورفع قضيه مستعجلة ضد رسام الكاريكاتير المسيء له .. ونسي كل شعاراته ومواقفه مع حريه التعبير في قضيه الرسومات المسيئة للرسول الكريم في صحيفه شارلي ايبدو .


حملات رهيبة علي مواقع التواصل الاجتماعي ضد التناقض الفج في مواقف ماكرون .. كلها رسومات كاريكاتورية ساخرة من ماكرون بل شبهه البعض بمن يصنع صنما من العجوه فإذا جاع اكله .

لا حريه تعبير ولا حقوق .. لكنه اتباع الهوي 

سقطه ماكرونيه اسقطت الأقنعة والشعارات الزائفة .. والمضحك ان صحيفه شارلي ايبدو انضمت للحملة ضد ماكرون ونشرت العديد من الرسومات المسيئة له وذيلت منشوراتها بعبارة رائعة وهي ( هل يجرؤ ماكرون علي مقاضاتنا ) 
صدق الله تعالي حين قال ( انا كيفيناك المستهزئين )

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة